إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / البرلمان الفلسطيني / الاتحاد البرلماني الدولي يطالب الحكومة ( الإسرائيلية ) بإطلاق سراح جميع النواب الفلسطينيين المعتقلين

جنيف  - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
جدد الاتحاد البرلماني الدولي مطالبته للحكومة الإسرائيلية بإطلاق سراح جميع النواب الفلسطينيين المعتقلين لديها فورا، مؤكدا بطلان إجراءات الاعتقال والمحاكمة.

الاتحاد البرلماني الدولي يطالب الحكومة ( الإسرائيلية ) بإطلاق سراح جميع النواب الفلسطينيين المعتقلين

جنيف  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
جدد الاتحاد البرلماني الدولي مطالبته للحكومة الإسرائيلية بإطلاق سراح جميع النواب الفلسطينيين المعتقلين لديها فورا، مؤكدا بطلان إجراءات الاعتقال والمحاكمة.

ووافق المجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي على مطلب الوفد الفلسطيني بتضمين كل القضايا الجوهرية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، في تقرير لجنة الشرق الأوسط التابعة للاتحاد.

وكان رئيس الوفد البرلماني الفلسطيني في جنيف عزام الأحمد، طالب بتضمين كل القضايا الجوهرية في التقرير، وإلا فإن الوفد سيرفضه كليا، مبديا استعداده الكامل للتعاون مع اللجنة لإنجاح عملها على هذه الأسس.

وقال الأحمد إن ما جاء في تقرير لجنة الشرق الأوسط، التي زارت فلسطين في حزيران الماضي، وما تمخض عنه من اجتماع جنيف قبل يومين، لم يتضمن ما تم الاتفاق عليه ونقاشه، ولم يعكس المقترحات التي تم تداولها.

وشدد على أن ذلك الاجتماع خصص معظم وقته في الحديث عن جوهر القضية الفلسطينية؛ وهو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين، والمعترف بها دوليا كدولة تحت الاحتلال، وأن من واجب المجتمع الدولي، وكل مؤسساته، المساعدة لإنهاء هذا الاحتلال، وأن من واجب الاتحاد البرلماني الدولي تهيئة الأجواء لدعم عملية مفاوضات جدية وذات مصداقية تنهي هذا الاحتلال.

وأشار الأحمد إلى أن تقرير لجنة الشرق الأوسط لم يتضمن اقتراحا بالبدء في تنظيم طاولة مستديرة لمناقشة قضية النواب الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال، والبالغ عددهم 14 نائبا، والذي تم نقاشه وطرحه في الاجتماع الأخير للجنة، كما لم يتضمن المقترح بأن يقوم وفد برلماني مشترك من الاتحاد البرلماني الدولي ومن الكنيست الإسرائيلي ومن الجانب الفلسطيني بزيارة للنواب الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال للاطلاع على أوضاعهم القانونية وظروف اعتقالهم.

وبين الأحمد أنه جرى الاتفاق مع رئيس لجنة الشرق الأوسط على أهمية دور البرلمانيين في معالجة القضايا الجوهرية وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وتحرير الأسرى النواب من سجون الاحتلال.

وعبر الاتحاد عن أسفه الشديد، وعدم قبوله باستمرار احتجاز النواب الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وعلى رأسهم النائبين مروان البرغوثي وأحمد سعدات، والتأكد من توفير الرعاية الصحية لهم، وعن قلقه من استمرار حالات الاعتقال الإداري.

وأكد أن محاكمة البرغوثي لم تطابق معايير المحاكمة العادلة، داعيا إلى إطلاق سراحه فورا، وأن تدرس الحكومة الإسرائيلية توسيع قائمة الأسرى القدامى المفرج عنهم لتشمل البرغوثي أيضا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيروت – اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني بمشاركة الفصائل والوطنية والإسلامية

بيروت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: