إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / الاحتلال الصهيوني يسمح لذوي المعتقلين الاطفال والقاصرين بحضور كافة جلسات التحقيق مع ابنائهم

القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أصدر قاضي محكمة الصلح بالقدس قراراً يقضي بإلزام محققي شرطة الاحتلال الصهيوني السماح لذوي المعتقلين الأطفال والقاصرين بحضور كافة جلسات التحقيق مع ابنائهم.

الاحتلال الصهيوني يسمح لذوي المعتقلين الاطفال والقاصرين بحضور كافة جلسات التحقيق مع ابنائهم

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أصدر قاضي محكمة الصلح بالقدس قراراً يقضي بإلزام محققي شرطة الاحتلال الصهيوني السماح لذوي المعتقلين الأطفال والقاصرين بحضور كافة جلسات التحقيق مع ابنائهم.

جاء ذلك خلال جلسة عقدت أمس الأربعاء لعدد من المعتقلين القاصرين ترافع عنهم محامي نادي الأسير مفيد الحاج، حيث قدم اعتراضاً على تفسير محققي الشرطة لقانون التحقيق مع الاطفال، الذي يفسر من قبلهم على مرافقة ذوي الأطفال خلال الجلسة الأولى فقط، في حين يتم التحقيق معهم عدة مرات لوحدهم، علما ان محقق الشرطة مُلزم بصياغة الاسباب التي تستدعي اجراء تحقيق فوري مع الطفل الموقوف، دون حضور اولياء الامور.

وقد استجاب القاضي لاعتراض المحامي الحاج وقرر ضرورة مرافقة ذوي الأطفال خلال جميع جلسات التحقيق، حيث أكد ان قانون “التحقيق مع الأطفال” يلزم الشرطة حضور ذوي القاصرين كافة التحقيقات.

واعتبر المحامي الحاج قرار القاضي سابقة قانونية تصب في مصلحة الأطفال والقاصرين المعتقلين، حيث يتبين من خلال المتابعات القانونية لاعتقال الاطفال ان الاعتراف يتنزع منهم بعد التحقيق الثالث، باتباع اساليب غير قانونية بعد ترهيب الاطفال.

وأوضح المحامي الحاج انه ارسل على الفور قرار القاضي الى المستشار القضائي للحكومة ليقوم بدوره بتعميمه على محطات الشرطة الصهيونية في القدس.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – 41 يوما – أسرى فلسطين يعلقون الاضراب المفتوح عن الطعام بالسجون الصهيونية ( 17/ 4 – 27 / 5 / 2017

بيت لحم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: