إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / الآداب واللغات / ورشة عمل حول “التقويم والمتابعة في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها” في واشنطن
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ورشة عمل حول “التقويم والمتابعة في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها” في واشنطن

واشنطن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تستضيف العاصمة الامريكية واشنطن يوم الخميس 11 تشرين الاول – أكتوبر الجاري ورشة عمل حول “التقويم والمتابعة في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها”.

وتنظم هذه الورشة التي تستمر أربع أيام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومؤسسة غرناطة للنشر والخدمات التربوية التي يوجد مقرها في باريس، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت، ومركز المعلومات والمصادر العربي في واشنطن، والملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية.
ويشارك في أعمال الورشة أربعون من المسؤولين ومدراء المؤسسات والمشرفين التربويين والمدرّسين العاملين في مجال تعليم اللغة العربية في منطقة واشنطن العاصمة ومنطقة شمال فرجينيا وولاية ميريلاند.
وسيناقش المشاركون في الورشة منزلة التقويم والمتابعة في العمل التربوي ودورهما في المشروع التربوي العربي الإسلامي في الغرب، وتقويم مؤسسات التعليم العربي الإسلامي في الغرب وفق المفاهيم والآليات الحديثة في إدارة المؤسسة التربوية وتدبيرها، وتقويم الطلاب: أنواعه، وظائفه وأهدافه، معاييره وشروطه، وتقويم البرامج والمواد التعليمية في مجال اللغة العربية للناطقين بغيرها: الدواعي والوسائل والمآلات، وتقويم المدرّس: مراجعة الذات من أجل التطوير المستمر، ودور التكنولوجيا التعليمية في تطوير آليات التقويم والمتابعة في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها. وستتيح الورشة للمشاركين فيها مجال التدرّب على التقويم العلمي والموضوعي لأدائهم وأداء طلابهم في مختلف موادّ اللغة العربية.
وتنعقد هذه الورشة تفعيلاً للتوصيات المنبثقة عن الملتقى التكويني الأول الذي عقدته الإيسيسكو خلال شهر ايلول – سبتمبر 2012 في واشنطن حول (توظيف المستجدات التربوية والتكنولوجية لتطوير تعليم اللغة العربية في البيئات الثقافية الغربية)، وذلك بالتعاون مع مؤسسة غرناطة للنشر والخدمات التربوية، ومركز المعلومات والمصادر العربي الذي يعمل انطلاقا من مقرّه في واشنطن على التعريف بالثقافتين العربية والإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية، والملحقية الثقافية السعودية في أمريكا.
كما يندرج تنظيم النشاط في إطار تفعيل استراتيجية الإيسيسكو للعمل الثقافي الإسلامي لفائدة المسلمين خارج العالم الإسلامي وفي سياق الجهود التي تبذلها المنظمة لتنسيق العمل التربوي الإسلامي بين المؤسسات التربوية والمراكز الثقافية وهيئات التدريب والتكوين خارج العالم الإسلامي، سعيًا إلى تحسين الأداء التربوي للعاملين في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبو ظبي – المؤتمر أل 26 للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب وانتخاب الأمين العام حبيب الصايغ ونائبيه المغربي والفلسطيني

ابو ظبي – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: