إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / وزير المالية الصهيوني ( يائير لابيد ) : ( إسرائيل ) لن تحتاج اعترافًا من الفلسطينيين بها كدولة يهودية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وزير المالية الصهيوني ( يائير لابيد ) : ( إسرائيل ) لن تحتاج اعترافًا من الفلسطينيين بها كدولة يهودية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قال وزير المالية الصهيوني ( يائير لابيد ) ، إن ( إسرائيل ) لن تحتاج اعترافًا من الفلسطينيين بها كدولة يهودية، معربًا عن اعتقاده بأن حل الدولتين هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع القائم.

وأضاف في مقابلة مع قناة “بلومبرغ” الأميركية، ونشرت وسائل إعلام عبرية مقتطفات منها، “أنا اتفق مع نتنياهو بأنه يريد دولة يهودية مع حقوق الأقليات إلى جانب دولة فلسطينية، وباعتقادي حل الدولتين هو الحل الوحيد، فإذا أردنا الاستمرار في السيطرة على 3 أو 4 ملايين فلسطيني فهوية الدولة اليهودية لإسرائيل ستختفي”.
وتابع “الفلسطينيون يريدون إقامة دولتهم، ونحن لا نبحث عن الزواج ولكن عن الطلاق بطريقة معقولة، نعطي الفلسطينيين دولة مستقلة ونقرر حدودنا من ناحية أخرى، وأنا لا اتفق مع نتنياهو علنا وشخصيا، ولا اعتقد أننا بحاجة لأن يعترف الفلسطينيون بنا كدولة يهودية، لم يأتِ أبي لحيفا من أجل الحصول على اعتراف من أبو مازن، كل فكرة دولة إسرائيل كما أعتقد هو أننا نعرف أنفسنا بعد ألفي سنة من الاعتماد على الدول الأخرى نحن الآن أمام فكرة دولة مستقلة وتحديد قواعد أنفسنا”.

وشدد وزير المالية الصهيوني على الترتيبات الأمنية المهمة بالنسبة لإسرائيل، مضيفا “كجزء من المفاوضات مع الفلسطينيين، الترتيبات الأمنية هي الشيء الأكثر أهمية بالنسبة للإسرائيليين.. المشكلة في المفاوضات هو أن إسرائيل والفلسطينيين يريدون شيئين مختلفين جدا، يريد الفلسطينيون السلام والعدالة، الإسرائيليون يريدون السلام والأمن، ونحن في صراع حول هذه المسألة”.
وفي رده على سؤال حول ما ميزة المفاوضات الحالية؟ أجاب لابيد “المفاوضات مهمة جدا، ومفيدة وهناك انخفاض في مستوى التوقعات بشأن نجاحها، لكن من يدخل الغرفة يبحث عن الثقة وبنائها، ونحن كإسرائيليين بحاجة للتأكد من أن العالم الخارجي لم يتدخل في أي عملية من المفاوضات”.
وحول القدس، قال “لسنوات طويلة.. هناك فرق كبير بين القدس والضفة الغربية، وإن الفلسطينيين لن يكونوا على استعداد للتفاوض، ولكن قبل بضعة أشهر، وخلال مقابلة صحفية مع عباس، قال إنه لا يريد العودة إلى منزله في صفد، والوضع مماثل في موضوع القدس، ستظل القدس موحدة تحت سيطرتنا”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – يسرائيل كاتس وزير المواصلات والشؤون الاستخبارية الصهيوني سيترشح لرئاسة الحكومة العبرية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: