إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الانتهاء من عملية إعادة تأهيل وتوسعة طريق واد النار

بيت لحم - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية برام الله عملية إعادة تأهيل وتوسعة طريق واد النار، والمرحلة الأولى من طريق السواحرة – واد الجير في محافظة بيت لحم، بالتعاون مع شركة Black & Veatch وبتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية 'USAID'.

الانتهاء من عملية إعادة تأهيل وتوسعة طريق واد النار

بيت لحم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية برام الله عملية إعادة تأهيل وتوسعة طريق واد النار، والمرحلة الأولى من طريق السواحرة – واد الجير في محافظة بيت لحم، بالتعاون مع شركة Black & Veatch وبتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ‘USAID’.
وشملت عملية إعادة تأهيل طريق واد النار الرابط بين مناطق جنوب الضفة الغربية ووسطها، إجراء أعمال توسعة لجوانب الطريق، وإقامة جدران استنادية في المناطق الخطيرة، إضافة إلى استخدام خلطة إسفلتية بازلتية بمواصفات فنية عالية نظرا للميلان المرتفع الذي كان يعاني منه الطريق.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من طريق السواحرة – واد الجير، من خلال العمل على إعادة تأهيله وإجراء عمليات توسعة للطريق، ويجري العمل حاليا على انجاز المرحلة الثانية من المشروع على أن يتم تسليمها نهاية العام الجاري.

وقال مدير عام دائرة الطرق في وزارة الأشغال إسلام جابر، إن الوزارة وضعت طريق واد النار ضمن أولوياتها نظرا لأهميته وحيويته، وتم إعادة تأهيله بمواصفات فنية عالية لتجنب الحوادث والمخاطر.

وأكد المدير الفني للمشاريع في شركة ‘Black & Veatch’ داود القواسمي وجود مجموعة من مشاريع الطرق في الضفة الغربية التي تعمل الشركة بالتعاون مع الوزارة على انجازها، نظرا لأهميتها في الربط ما بين المدن والقرى.

وتكفلت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بتمويل عملية إعادة تأهيل المشروعين، حيث بلغت تكلفة العمل في طريق واد النار 200 ألف دولار، بينما بلغت تكلفة طريق السواحرة – واد الجير ما يقارب 620 ألف دولار، في حين نفذت شركة آبكو أركون أعمال التهيئة والتوسيع.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القاهرة – ملف المصالحة الفلسطينية .. توجه وفدي فتح وحماس لمصر لمناقشة شؤون المصالحة الفلسطينية بالجولة القادمة

القاهرة – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: