إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / انتحار 14 جنديا صهيونيا عام 2012
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

انتحار 14 جنديا صهيونيا عام 2012

يافا  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بينت معطيات مصدرها الجيش الصهيوني أن 14 جنديا أقدموا على الانتحار في العام الماضي 2012، ف حين أشارت معطيات ما يسمى “مركز المعلومات والدراسات” إلى أن 37% من بين الذين أقدموا على الانتحار في السنوات الأخيرة هم من المهاجرين الجدد.

ونوقشت هذه المعطيات من قبل “لجنة الاستيعاب والهجرة” التابعة للكنيست يوم الأحد الفائت ، وتركزت حول الانتحار في صفوف الجنود من بين المهاجرين الجدد.
وادعى رئيس دائرة “الصحة النفسية” في الجيش الصهيوني ( الإسرائيلي ) ، جنرال الاحتياط أيال برختر أن نشر هذه المعطيات الحساسة من شأنه أن يشجع الانتحار في وسط الجنود.
من جهتها قالت مديرة “مركز الدراسات والمعلومات” التابعة للكنيست د. شيرلي أفرامي أنه من المهم أن يثار النقاش حول القضية، وأن موضوع الانتحار في صفوف الجيش ليس قضية سرية.
ونقل عن ممثلي المركز قولهم إن المعطيات بشأن حالات الانتحار في وسط الجنود المهاجرين الجديد تثير القلق.
وقال بروختر إنه في العام 2012 أقدم 14 جنديا على الانتحار، معتبرا أن ذلك هو العدد الأقل في العقود الثلاث الأخيرة، وأن بينهم 4 جنود من المهاجرين الجدد، اثنان من الاتحاد السوفييتي سابقا، وثالث من أثيوبيا، ورابع من نيوزيلندا.
وبحسبه فإن هناك تراجعا في عدد حالات الانتحار بالمعدل السنوي يصل إلى 40%.
وبحسب المعطيات فإن حالات الوفيات في الجيش خلال العام 2012 تضمنت 14 حالة انتحار، و8 وفيات ناجمة عن حوادث الطرق، و7 وفيات ناجمة عن المرض، و5 وفيات نتيجة “نشاط عملاني”، و3 وفيات في حوادث وقعت أثناء التدريبات، وحالتي غرق.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجليل – مناورات عسكرية صهيونية واسعة لـ 11 يوما لمحاكاة حرب شاملة شمالي فلسطين المحتلة

الجليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: