إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / بنيامين نتنياهو : إنهاء الصراع مع الفلسطينيين بعد اعترافهم بيهودية ( إسرائيل )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بنيامين نتنياهو : إنهاء الصراع مع الفلسطينيين بعد اعترافهم بيهودية ( إسرائيل )

رئيس الحكومة العبرية بنيامين نتنياهو

يئر السبع – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قال رئيس الوزراء الصهيوني “بنيامين نتنياهو”، خلال مشاركته في مؤتمر “رؤية إسرائيل للعام 2020” في جامعة “بار ايلان”، إن ( إسرائيل ) معنية بإنهاء الصراع مع الفلسطينيين وأنها تطمح لسلام حقيقي على الأرض وليس على الورق. كما قال.

وأضاف نتنياهو رداً على من يقول بأن القضية الفلسطينية هي لب الصراع في الشرق الأوسط، قائلاً: “من يعتقد بأن هذه القضية تشكل لب الصراع في الشرق الأوسط فهو واهم، فهل ما يحصل في مصر وليبيا واليمن والجزائر والعراق وما شابه له علاقة بالنزاع الفلسطيني الإسرائيلي؟؟”.

يهودية الدولة

وأشار نتيناهو إلى أن القضية الفلسطينية تعتبر ثانوية إذا ما قورنت بالمسألة الإيرانية وانه ينبغي على الفلسطينيين الاعتراف بيهودية الدولة كي يتحقق السلام .

واستدرك قائلاً: “سيكتب للمفاوضات النجاح فقط إذا كانت قائمة على الحاضر والحقيقة التاريخية، وللأسف فهذه الحقيقة يهاجمها أعداؤنا الذين يحاولون زعزعة علاقتنا بأرض إسرائيل”. كما قال.

وعرج نتيناهو في خطابه الذي كرس جله للموضوع الإيراني على قطاع غزة، حيث قال: إن من أطلق علينا عشرات الآلاف من الصواريخ لا يسعى إلى استعادة مناطق الضفة الغربية بل يطمح لتدمير دولتنا من أساسها.

وأشار إلى أن حركتي حماس والجهاد تسعيان إلى استعادة عسقلان وبئر السبع ويافا، وقال: إن السلطة تختلف عنهم في رؤيتها فهي لا تؤمن حالياً بالعنف ولكنها لا زالت غير مستعدة للاعتراف بإسرائيل كدولة الشعب اليهودي.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – يسرائيل كاتس وزير المواصلات والشؤون الاستخبارية الصهيوني سيترشح لرئاسة الحكومة العبرية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: