إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / عالم المرأة / بيان محمود بن علي زهران – أول امرأة سعودية تتسلم رخصة لممارسة المحاماة

الرياض - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
سلمت وزارة العدل اليوم رخصة محاماة للمحامية بيان محمود بن علي زهران وتعتبر أول امرأة سعودية تتسلم رخصة محاماة لممارسة المحاماة وصالحة لمدة خمس سنوات بعد أن كانت تلك المهنة مقتصرة على الرجال .

بيان محمود بن علي زهران – أول امرأة سعودية تتسلم رخصة لممارسة المحاماة

الرياض – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
سلمت وزارة العدل اليوم رخصة محاماة للمحامية بيان محمود بن علي زهران وتعتبر أول امرأة سعودية تتسلم رخصة محاماة لممارسة المحاماة وصالحة لمدة خمس سنوات بعد أن كانت تلك المهنة مقتصرة على الرجال .

وقد غردت بيان زهران في حسابها بتويتر بقولها ” أنني حصلت على رخصة لمزاولة مهنة المحاماة” وإضافة ” أسال الله أن انفع بها ديني ووطني وأمة محمد صلى الله عليه وسلم”.

وكانت وزارة العدل قد أعلنت قبل ثلاثة أيام أنها ستقوم ولأول مرة بتسليم 4 محاميات سعوديات رخصة مزاولة المهنة .
وتفصيلا ، أصدرت وزارة العدل السعودية أمس الأحد (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2013) لأول مرة، أول رخصة لممارسة المحاماة لمحامية سعودية بعد أن كانت تلك المهنة مقتصرة على الرجال فقط.

وقالت السيدة بيان محمود بن علي زهران في بيان لها مساء أمس وُزِّع في الرياض وأيضاً عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): «إنني حصلت على رخصة لمزاولة مهنة المحاماة» التي كانت مقتصرة على الرجال في المملكة. نشير هنا إلى أنه ظهر من صورة الرخصة أنها صالحة لمدة 5 سنوات أي أنها تنتهي في 2018.

وكانت وزارة العدل أعلنت قبل ثلاثة أيام أنها ستقوم ولأول مرة، بتسليم 4 محاميات سعوديات رخصة مزاولة المهنة أمس. وطالبت عددٌ من المحاميات السعوديات بمنحهن الرخصة أسوة بزميلاتهن، وإلغاء شرط «برنت» التأمينات الاجتماعية الذي أدى إلى حجب الرخص النظامية لعدد منهن.

وكان عدد من السعوديات من خريجات القانون يمارسن مهنة المحاماة عبر صفحات المواقع الاجتماعية، مثل «فيسبوك» و «تويتر»، إذ بادر عدد منهن إلى فتح صفحات متخصصة لتقديم الاستشارات القانونية، وتقديم المشورة بشأن كيفية الوصول إلى الجهات الحقوقية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روما – تغريم مسلمة 30 ألف يورو لرفضها خلع النقاب بمكان عام في إيطاليا

روما – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: