إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / أول زيارة للرئيس المصري المعين المؤقت عدلي منصور الى السعودية والاردن
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أول زيارة للرئيس المصري المعين المؤقت عدلي منصور الى السعودية والاردن

الرئيس المصري المعين المؤقت عدلي منصور

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

يستقبل العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز اليوم (الإثنين) في جدة الرئيس المصري المعين المؤقت عدلي منصور الذي اختار المملكة وجهته في أول زيارة يقوم بها للخارج منذ توليه السلطة في مصر.
وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن منصور سيصل إلى جدة للقاء الملك لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات والقضايا الإقليمية والدولية. يذكر أن الملك عبدالله كان أول المهنئين للرئيس المصري الجديد، حتى قبل أن يؤدي اليمين الدستورية، عقب عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي مطلع يوليو/ تموز الماضي.
وكان أكد بعد يومين من إنهاء اعتصامات جماعة «الإخوان المسلمين» في ساحتي رابعة العدوية والنهضة في القاهرة منتصف أغسطس/ آب الماضي دعم بلاده للسلطات المصرية في مواجهتها ما يسمى بالعنف «ضد الإرهاب»، مؤكداً أن ذلك «حقها الشرعي».
الى ذلك ، يصل الى عمان يوم غد الثلاثاء الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، كأولى محطات جولته الاقليمية التي تشمل عدد من الدول العربية والتي تعتبر الجولة الخارجية الاولى منذ توليه مسؤولياته بعد الانقلاب العسكري في مصر في 3 تموز الماضي.
ويجري الملك الاردني عبدالله الثاني والرئيس المصري مباحثات ثنائية تتناول العلاقات بين الاردن ومصر في مختلف المجالات وسبل دعمها وتعزيزها وتحفيزها على كافة الصعد وخصوصا في الجانب الاقتصادي والتعاون التجاري. كما تتناول مباحثات العاهل الاردني عبد الله الثاني  ومنصور الاوضاع الاقليمية ذات الاهتمام المشترك حيث سيتم التركيز على ملف الازمة السورية والقضية الفلسطينية في ضوء مباحثات السلام التي انطلقت مؤخرا بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
يذكر ان الملك الاردني كان أول زعيم عربي وعالمي يزور القاهرة بعد تمرد 30 حزيران الفائت التي نتج عنها وضع «خارطة طريق» وتعيين منصور رئيسا مؤقتا لمصر .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القاهرة – إستشهاد الشيخ محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في السجن المصري

القاهرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: