إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الطاقة / ربط أول نظام للطاقة الشمسية بـ 15 كيلوواط بمخيم عين السلطان في محافظة أريحا والأغوار

أريحا - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قامت شركة كهرباء محافظة القدس امس الأحد، بربط أول نظام للطاقة الشمسية بقدرة 15 كيلوواط في مبنى اللجنة الشعبية لمخيم عين السلطان في محافظة أريحا والأغوار.

ربط أول نظام للطاقة الشمسية بـ 15 كيلوواط بمخيم عين السلطان في محافظة أريحا والأغوار

أريحا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قامت شركة كهرباء محافظة القدس امس الأحد، بربط أول نظام للطاقة الشمسية بقدرة 15 كيلوواط في مبنى اللجنة الشعبية لمخيم عين السلطان في محافظة أريحا والأغوار.
وتمت عملية الربط بناء على الاتفاقية التي وقعت بين شركة كهرباء القدس واللجنة الشعبية، بحيث سيساهم هذا النظام في تخفيض فواتير الكهرباء الاستهلاكية لخدمات اللجنة الشعبية خلال ساعات الدوام الرسمي من الساعة الثامنة حتى الثانية ظهراً، وفي غير هذه الساعات يتم ضخ كميات الطاقة الإضافية إلى الشبكات الكهربائية.

وأوضح مسؤول ملف الطاقة الشمسية في الشركة المهندس هاني غوشة، أن العمل جار مع العديد من البلديات ضمن اتفاقيات جديدة لتركيب مثل هذه الأنظمة، حيث تم إحالة عدد من العطاءات لشركات خاصة تخدم عدة بلديات في محافظتي بيت لحم وأريحا.

وأضاف غوشة أن الشركة بادرت منذ وقت قريب باعتماد نظام ‘تخزين فائض الطاقة المنتجة’ من الطاقة الشمسية لمشتركي القطاعات الصناعية والتجارية والمنزلية، الأمر الذي من شأنه أن يساهم بشكل كبير في تخفيض قيمة الفواتير الكهربائية للمشتركين، في استغلال الطاقة الشمسية لتشغيل الأحمال الكهربائية.

وأشار غوشة إلى أن هذه الأنظمة لها دور فعال في تنمية وتعزيز القطاع الاقتصادي بشكل عام والقطاع الكهربائي بشكل خاص، بالإضافة إلى أهمية تلك المشاريع التي تهدف إلى تقليص الاعتماد على الجانب الإسرائيلي في الحصول على الكهرباء.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أديس أبابا – إثيوبيا تستعد لبناء السد على نهر أمو على الحدود الكينية بـ 2.2 مليار يورو لتوليد الكهرباء

أديس أبابا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: