إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / النبات / الأشجار القرآنية / إفتتاح موسم جني البلح في خانيونس

خانيونس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتحت وزارة الزراعة الفلسطينية بقطاع غزة ، موسم جني البلح للعام الحالي 2013 ، يوم الخميس الفائت ، في أرض "أبو جميزة" بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

إفتتاح موسم جني البلح في خانيونس

خانيونس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتحت وزارة الزراعة الفلسطينية بقطاع غزة ، موسم جني البلح للعام الحالي 2013 ، يوم الخميس الفائت ، في أرض “أبو جميزة” بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقال وزير الزراعة الفلسطيني بغزة ، على الطرشاوي، أثناء الاحتفال بافتتاح الموسم: “زراعة النخيل تأتي ضمن سياسة وزارة الزراعة في تحقيق الأمن الغذائي ولو بشكل جزئي”.

وأضاف: “نسعى لإحداث تحول استراتيجي في النمط الزراعي، وإيجاد موارد اقتصادية قابلة للتخزين في ظل استمرار الحصار وإغلاق المعابر”.

وبجانب الوزير، فقد شارك في افتتاح الموسم كل من رئيس بلدية القرارة عبد الرحيم العبادلة، والنائب د. يونس الأسطل، وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات المعنية بالقطاع الزراعي، إضافةً إلى لفيف من المزارعين.

وشدد الطرشاوي على ضرورة مؤازرة ودعم الوزارة للمزارعين وجميع المنتجات المحلية، داعياً الجميع للتوقف عن الاستيراد، لحين نفاذ المنتجات المحلية من أسواق قطاع غزة.

بدوره، أوضح م. ماجد أبو شمالة أن مساحة الأراضي المزروعة بأشجار النخيل تبلغ 7660 دونماً، ومن المتوقع أن تنتج 153 ألف نخلة حوالي 6500 طن.

وفى سياق متصل، زار الوزير الطرشاوي المزارعين في منطقة المواصي بخان يونس لتفقد أحوالهم، والاستماع لمطالبهم ومطالب الجمعيات التي تمثلهم.

وأوضح المزارعون للطرشاوي المشاكل والعراقيل التي تواجه الزراعة في منطقة المواصي، من أهمها الطرق الوعرة وأزمة الوقود وشح المياه، مطالبين الوزير بالعمل على حل هذه المشاكل.

وأكد الطرشاوي العمل الدؤوب لحلّ جميع الإشكاليات والأمور العالقة، داعياً المزارعين للتواصل مع الجهات المعنية لتجاوز أي عثرات أو عراقيل تواجههم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وَطَلْحٍ مَنْضُودٍ .. فوائد الموز الطبية لجسم الانسان

الموز من فواكه الجنة

وَطَلْحٍ مَنْضُودٍ .. فوائد الموز