إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الجيش المصري يدمر 1055 نفقا داخل رفح المصرية 2011 – 2013

خريطة قطاع غزة بفلسطين Map of Gaza Strip

سيناء - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الجيش المصري يدمر 1055 نفقا داخل رفح المصرية 2011 – 2013

خريطة قطاع غزة بفلسطين Map of Gaza Strip

سيناء – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن قائد قوات حرس الحدود المصري اللواء أحمد إبراهيم، عن اكتشاف وتدمير 1055 نفق داخل مدينة رفح المصرية على الحدود مع قطاع غزة منذ كانون ثاني من عام 2011، منها 794 نفقا منذ كانون ثاني 2013 وحتى الآن.

وقال قائد قوات حرس الحدود إن قوات الحرس بدأت بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والمخابرات الحربية لتنفيذ منظومة تأمين كاملة ممتدة على خط الحدود البرية الشمالية الشرقية “سيناء” بطول 13.3 كم، والساحلية بمواجهة 18 كم، يتم من خلالها استخدام اجهزة حديثة للكشف عن مكان النفق والتعامل معه بالتنسيق مع عناصر المهندسين العسكريين لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتدميرها.

وأشاد قائد قوات حرس الحدود بالتعاون الذي تقدمه القبائل في سيناء، مشيرا الى أنه يجري حاليا أعمال حصر لأصحاب البيوت المتضررين والمستحقين فقط من أعمال التطهير داخل مدينة رفح على خط المواجهة مع قطاع غزة بهدف إقامة منطقة آمنة تكون مكشوفة أمام قوات حرس الحدود للوصول إلى أقصى درجات التأمين على الحدود المصرية.

وأكد على صدور التعليمات الخاصة من القائد العام وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، بتعويض أصحاب المنازل المتضررة، إما ماليا إو بناء منازل جديدة وحديثة لهم في أماكن اخرى.

وأشار من جهة أخرى إلى التنسيق والتعاون المستمرين مع دول الجوار خاصة: ليبيا والسعودية فى مجال تأمين الحدود ضد أعمال التهريب والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بمنطقة البحر الأحمر، خاصة مع امتداد الحدود البرية والساحلية لمصر لاكثر من 6000 كم يتم تأمينها ليل نهار، بالتعاون مع القوات الجوية والبحرية والدفاع الجوي والتشكيلات التعبوية وادارة المخابرات الحربية والاستطلاع والاجهزة الأمنية الاخرى بالدولة.

وشدد كذلك على دور قوات حرس في تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس على مدار 24 ساعة من خلال الدوريات الراكبة والمترجلة ووسائل المراقبة النهارية والليلية لتحقيق السيطرة الكاملة على المجرى الملاحى للقناة، بخلاف تمركز نقاط التفتيش والمراجعة على كافة المعدات والمعابر مجهزة بأحدث الاجهزة عن المواد المخدرة والاسلحة والذخائر.

كما أشار الى أن قوات حرس الحدود المصرية تمكنت منذ كانون ثاني 2011 وحتى الآن من ضبط 195 صاروخا وكمية كبيرة من الذخيرة والمتفجرات بإجمالي 3 ملايين طلقة مختلفة الأنواع و240 ألف كيلو جرام من المخدرات ما بين حشيش وأفيون وبانجو وهيروين بخلاف 70 مليون قرص مخدر قيمتها الاجمالية نحو نصف مليار جنيه، كما تم خلال الفترة نفسها ضبط خمسة آلاف فرد متسلل في هجرة غير شرعية و5500 من وسائل معدات التهريب ما بين عربات ودراجات بخارية وعائمات، بخلاف ضبط 800 جهاز تنقيب عن الذهب بما يوازي 20 مليون جنيه تقريبا اضافة لبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية تقدر قيمتها بمبلغ مليار جنيه.

ويذكر أن عملية تدمير الجيش المصري للانفاق بين قطاع غزة وسيناء يسبب معاناة خانقة للفلسطينيين في الغذاء والدواء والكساء والمحروقات ، ويشدد من الحصار الصهيوني المفروض على قرابة 1.8 مليون فلسطيني يعيشون في 363 كم هي مساحة قطاع غزة .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الناصرة – اضراب المدارس فوق الابتدائية في 36 بلدة بالداخل الفلسطيني المحتل

الناصرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: