إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الجنوبية / تبادل طرد الدبلوماسيين بين الولايات المتحدة وفنزويلا
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تبادل طرد الدبلوماسيين بين الولايات المتحدة وفنزويلا

كاراكاس – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن طرد أكبر دبلوماسي للولايات المتحدة في بلاده، بالإضافة إلى دبلوماسيين آخرين، متهما إياهم بالالتقاء بزعماء للمعارضة وتشجيع”أعمال تخريب” ضد بلاده.

وقال مادورو: إن السلطات الفنزويلية تابعت منذ أشهر الدبلوماسيين الأمريكيين الثلاثة، مشيراً إلى أنه أمهلهم 48 ساعة لمغادرة البلاد.

وتابع مادورو، في كلمة عبر التلفزيون يوم الاثنين الفائت “اكتشفنا مجموعة من مسئولي السفارة الأمريكية مكرسين للاجتماع مع اليمين المتطرف وتمويل وتشجيع أعمال تخريب النظام الانتخابي والاقتصاد الفنزويلي”، مضيفاً “معي الدليل.ايها الامريكيون عودوا لبلادكم اخرجوا من فنزويلا اخرجوا من هنا لا اهتم بما ستفعله حكومة باراك اوباما”. وشدد “لن اسمح بأي عمل يثير العنف في هذا البلد.”

وقال ان فنزويلا ستطرد كيلي كيدرلينج القائمة بالأعمال واكبر دبلوماسي الولايات المتحدة في فنزويلا لأن الولايات المتحدة ليس لها سفير في كراكاس. وذكر موقع السفارة الأمريكية على الانترنت أن كيدرلينج تولت مهامها في كراكاس منذ يوليو 2011 كنائب لرئيس البعثة وكانت تعمل قائمة بالاعمال بشكل مؤقت.

وقالت فنزويلا ان الدبلوماسيين الآخرين هما اليزابيث هندرلاند وديفيد مات. ولم تعلق السفارة الأمريكية على هذا الإجراء بشكل فوري ولم تؤكده.

ويعد هذا احدث نزاع ضمن سلسلة من الخلافات العلنية بين الزعيم الاشتراكي الفنزويلي والولايات المتحدة منذ تولي مادورو في الانتخابات التي جرت في ابريل نيسان عقب وفاة سلفه هوجو تشافيز.

من جانبها ، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في ساعة متأخرة الليلة الماضية عن طرد ثلاثة دبلوماسيين فنزويليين ردا على قرار الحكومة الفنزويلية طرد ثلاثة دبلوماسيين أمريكيين في كاراكاس منهم القائمة بالأعمال كيلي كيدلرلينج.
وأوضحت الخارجية الأمريكية أنها أعطت القائم بالأعمال الفنزويلي كاليكستو اورتيجا ريوس، والسكرتير الثاني مونيكا اليخاندرا سانشيز مورالين في السفارة في واشنطن، والقنصل ماريوسول جوتيريز دي الميدا في القنصلية في هيوستون 48 ساعة لمغادرة الولايات المتحدة.
وأعربت الخارجية الأمريكية عن أسفها مجددا لقرار الحكومة الفنزويلية طرد الدبلوماسين الأمريكيين بناء على إدعاءات لا أساس لها، وهو الأمر الذي استلزم ردا انتقاميا.
وقالت انها ترفض كل الادعاءات بأن الحكومة الأمريكية متورطة في أي مؤامرة لزعزعة استقرار الحكومة الفنزويلية.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برازيليا – البرازيل تقيل مدير سجن قتل فيه 56 نزيلاً جراء أعمال عنف

برازيليا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: