إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / إحتضان مدينة بئر السبع مركز “السايبر الوطني” الصهيوني ضد قرصنة الحاسوب
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إحتضان مدينة بئر السبع مركز “السايبر الوطني” الصهيوني ضد قرصنة الحاسوب

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن وزير الجيش الصهيوني الجنرال “موشيه/بوغي يعلون” عن إحتضان مدينة بئر السبع مركز “السايبر الوطني” ضد قرصنة الحاسوب، وذلك خلال انعقاد مؤتمر انتقال معسكرات الجيش الى النقب اليوم الثلاثاء 1 تشرين الاول 2013 في جامعة بن غوريون تحت إشراف وزارة الجيش وبمشاركة رئيس بلدية المدينة “روبيك دينلوبيتش”، ورئيس قسم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجنرال “عوزي موسكوفيتش” ولفيف من المشاركين.

واوضح يعلون، أن الحديث يدور عن خطوة تاريخية من ناحية تطوير ونمو النقب وهي بمثابة انتصار للجيش، وتجرى بمشاركة جميع الوزارات، وقال نحن نشعر بذلك من ناحية البناء والبنى التحتية المقامة هناك، وشركات دولية تدرك أنه يوجد هنا خطوة وفرصة دولية –على حد ذكره-.
وقال: نحن نريد أن نرى الذين يخدمون في الجيش وهم يبنون حياتهم في الجنوب فهذا مهم لنا جداً، ولقد تشرفت كرئيس للأركان بأن أضع حجر الزاوية لمجمع التدريب في مدينة “البهديم” في يروحام، وكوزير دفاع فأنا أرى الفرصة العظمة للدولة وللنقب لتطبيق روئية بن غوريون فمن ناحية جغرافية فمدينة بئر السبع هي وسط البلاد ويجب أن نرى ذلك فمدينة بئر السبع ستكون عاصمة السايبر الوطني.
ومن جانبه تطرق رئيس بلدية بئر السبع لإنتقال الجيش الى النقب، قائلاً: هم لا يضعون لنا جميلاً فالدولة تعمل في النهاية ما يجب عمله ولا يمكن أن ينتقل جنود الخدمة الدائمة والجيش للنقب بدون أن نهيئ لهم مواصفات وخدمات متطورة من التعليم من بني تحتية وطرق وثقافة وأشياء أخرى، يجب جعل بئر السبع لبنه دولية تجلب الصناعات والمشاريع والسياحة من جميع أنحاء العالم.
وتعمل هيئة السايبر الوطنية بالتعاون مع كل من بلدية بئر السبع وجامعة “بن غوريون” في المدينة على تحويل بئر السبع إلى مركز سايبر وطني من خلال إقامة “مدينة سايبر” تشمل الصناعة والأكاديميا والمؤسسات الأمنية والتعليمية والعلمية والتكنولوجية.
وتم الإعلان عن تحويل بئر السبع إلى مركز سايبر وطني بموجب قرار الحكومة العبرية من يوم 14 تموز 2013 الذي تناول الاستعدادات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي على خلفية تنقل وحداته الكبرى إلى النقب وتم تكليف هيئة السايبر الوطنية التابعة لمكتب رئيس الوزراء ببلورة مخطط لإقامة مركز سايبر خاص بمدينة بئر السبع يدمج بين الصناعة والبحث والتطوير والتعليم.
ومن المتوقع أي يكون مركز السايبر الذي ييتم بناؤه في إطار المجمع التكنولوجي فريدا من نوعه في إسرائيل والعالم، حيث سيتحول إلى نقطة جذب لشركات تريد أن تستثمر في مجال السايبر وتقيم مراكز بحث وتطوير أو تشتري خدمات وبحوثا في هذا المجال.
وتعمل هذه الهيئة على إقامة “مركز وطني” إسرائيلي يتعامل مع أحداث السايبر يسمى CERT. وقال مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي، إن الـ-CERT سيأتي “ببشرى الأمن والإبداع في مجال الدفاع إلى الوسط المدني في الدولة ويتم إنشاؤه داخل مدينة السايبر وانه سيكون المؤسسة الحكومية الأولى التي تقام في بئر السبع”.
وخصصت الحكومة الصهيونية  40 مليون شيكل على مدى 3 سنوات من أجل دعم الشركات التي تقيم مراكز إبداع في مجال السايبر في مدينة بئر السبع. وأقامت الشركات الإسرائيلية والدولية التالية مكاتبها في هذا المجمع: ECI ،JVP ،EMC ،NESS ،ELBIT، جامعة بن غوريون، دويتشه تلكوم، Gefen Dekel و-DBMotion.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – الإحصاء العبري – 720 يهودي تركوا الكيان الصهيوني 1948 – 2015

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: