إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الحكومة الفلسطينية بغزة تدعو السلطات المصرية إلى فتح معبر رفح بشكل حر وطبيعي أمام حركة المسافرين

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قالت الحكومة الفلسطينية في غزة إنها تتابع بقلق شديد الأوضاع في معبر رفح وزيادة معاناة المواطنين بسبب إغلاق المعبر بين رفح وسيناء .

الحكومة الفلسطينية بغزة تدعو السلطات المصرية إلى فتح معبر رفح بشكل حر وطبيعي أمام حركة المسافرين

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قالت الحكومة الفلسطينية في غزة إنها تتابع بقلق شديد الأوضاع في معبر رفح وزيادة معاناة المواطنين بسبب إغلاق المعبر بين رفح وسيناء .

ودعت الحكومة الفلسطينية بغزة خلال اجتماعها الأسبوعي اليوم الثلاثاء 1 تشرين الاول 2013  السلطات المصرية إلى فتح المعبر بشكل حر وطبيعي أمام حركة المسافرين.
وذكرت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة إن الجانب المصري سمح خلال فترة فتح معبر رفح البري بشكل جزئي اليوم الثلاثاء بدخول 4 حافلات فقط.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن الجانب المصري قام بإرجاع حافلتين، مشيرة إلى أن سيتم فتح المعبر غد الأربعاء وبعد غد الخميس لمغادرة الحجاج فقط، والقادمين إلى قطاع غزة.
وأكدت وزارة الداخلية الفلسطينية بغزة أن آلاف الفلسطينيين يرغبون في السفر إلا أن الاجراءات المصرية تحول دون ذلك بسبب الإغلاق المتكرر للمعبر، والسماح لأعداد قليلة ومحدود فقط بالمغادرة.
وثمنت الحكومة تصريحات الرئيس التونسي المنصف المرزوقي الداعية لرفع الحصار عن قطاع غزة، قائلةً إنها تصريحات تعبر عن قوة احترام تونس حكومة وشعبا لالتزاماتها تجاه القضية الفلسطينية.
وأشادت الحكومة بمواقف شعبنا الفلسطيني الذي خرج في مسيرات ومظاهرات حاشدة دفاعًا عن مدينة القدس والمسجد الأقصى, مؤكدةً أن شعبنا متمسك بحقوقه المشروعة ورافض بقوة لكل الاجراءات الإسرائيلية التي تسعى الى تهويد القدس.
ودعت إلى استمرار الفعاليات والنشاطات في كل الأراضي الفلسطينية وخارجها لمناصرة المسجد الأقصى وفضح مخططات الاحتلال وتعزيز صمود أهالي القدس المحتلة.
كما باركت الحكومة الجهود التي بذلت من أجل اتمام موسم الحج، مثمنةً دور وزارة الأوقاف من جهود حثيثة لتنظيم وترتيب سفر الحجاج وتوفير مقومات الراحة لهم في كل مراحل الحج.
من جهةٍ أخرى، استنكرت الحكومة استمرار “تعنت السلطة في رام الله وعنادها في المضي عكس التيار الرافض للمفاوضات العبثية “.
وطالبت الحكومة بتفعيل قضايا الأسرى وضرورة توحد كافة الفعاليات والجهات لاستمرار التركيز الإعلامي على قضيتهم العادلة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الناصرة – اضراب المدارس فوق الابتدائية في 36 بلدة بالداخل الفلسطيني المحتل

الناصرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: