إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / السلطات المصرية تعتقل د. محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

السلطات المصرية تعتقل د. محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين

د. محمد البلتاجي القيادي بجماعة الاخوان المسلمين

الجيزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
القت قوات الامن المصرية القبض على القيادي البارز في جماعة الاخوان المسلمين محمد البلتاجي في الجيزة، بحسب ما افاد التلفزيون الرسمي ومصادر امنية اليوم الخميس.

واوضحت المصادر الامنية انه القي القبض على البلتاجي في شقة بقرية ترسا في محافظة الجيزة، لينضم بذلك الى كبار قادة الجماعة الذين القت قوات الامن القبض عليهم في الفترة الاخيرة.

من جهته، قال اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث الرسمى بوزارة الداخلية، إن عملية ضبط البلتاجى جاءت فى منطقة ترسا بمحافظة الجيزة، وذلك بعد أن قامت أجهزة أمنية رفيعة المستوى بتعقب المتهم فى محافظة المنوفية والمنيا في أثناء تسجيله رسائل الفيديو الذى بثها خلال الأيام القليلة الماضية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط البلتاجي، بعد عصر يوم الخميس، في أثناء اختبائه بأحد الشقق السكنية التابعة لأحد عناصر التنظيم.
أجاب القيادى الإخوانى محمد البلتاجى بالنفى عندما سأله ضباط المباحث عن مكان اختفاء القيادى بالجماعة الدكتور عصام العريان، قائلاً: “آخر مرة شفته فيها فى رابعة، ثم عبر شاشة قناة الجريزة، وليس لدى أية معلومات عنه”.

وحاول البلتاجى إبعاد كاميرات ضباط العلاقات والإعلام وباقى الأفراد من التقاط صور له، وعندما أصروا على التقاطها أشار بيده برقم 4 من أصابعه فى إشارة منه لمنطقة رابعة العدوية، وظهرت على وجهه ابتسامة مصطنعة وكان يتحدث بصعوبة مع الضباط، وحاول إخفاء أية معلومات تفيد المباحث عن الأشخاص الذين هربوه أو أماكن باقى رموز وقيادات الجماعة.

وتقوم قوات الأمن بعملية تمشيط واسعة لمنطقة “ترسا” وقرى جنوب الجيزة بعد القبض على الدكتور محمد البلتاجى القيادى الإخوانى، بحثًا عن العريان الذى ما زال هاربًا، وأوضحت المصادر أنه من المقرر أن يتم القبض على العريان لاحقا ليحلق بباقى المقبوض عليهم.

وأفاد مصدر أمنى، بأن موظفا بقناة الجزيرة وراء القبض على الدكتور محمد البلتاجى القيادى الإخوانى برفقة جمال العشرى وخالد الأزهرى بإحدى قرى محافظة الجيزة.

وأضاف المصدر، أنه فور إذاعة فيديو للبتاجى عبر قناة الجزيرة، توصل أحد الموظفين بها ويدعى “ع.ف” إلى مكان وجود البلتاجى، وأرشد الأجهزة الأمنية عن مكان وجوده، وتم إعداد الحملات والقبض عليه.

وتم إيداع البلتاجى داخل “زنزانة” فى سجون طرة عقب وصوله إلى السجن برفقة خالد الأزهرى وجمال العشرى، فيما تم إيداع الاثنين الآخرين بسجن ملحق المزرعة، ومن المقرر أن ينتقل فريق من النيابة العامة إلى السجن لسماع أقوال الثلاثة فى التهم المنسوبة إليهم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخرطوم – اتفاق بين “المجلس العسكري” بالسودان وقوى “الحرية والتغيير” حول الفترة الانتقالية

الخرطوم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: