إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة إفريقيا / أوغندا تتفق مع الحكومة العبرية لاستقبال آلاف المتسليين الأفارقة للكيان الصهيوني
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أوغندا تتفق مع الحكومة العبرية لاستقبال آلاف المتسليين الأفارقة للكيان الصهيوني

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
كشفت مصادر عبرية رسمية النقاب عن أن “الدولة الثالثة” التي وافقت على استيعاب اللاجئين الأفارقة إليها هي أوغندا.

وتخطط وزارة الداخلية الصهيونية البدء في طرد آلاف الأفارقة ممن تعتبرهم “تسللوا إلى إسرائيل” معظمهم عبر الحدود المصرية في السنوات الأخيرة، بعد الأعياد اليهودية التي تبدأ الأسبوع القادم، وتستمر لمدة شهر.
وعلم أن الحكومة العبرية في تل أبيب قررت منح أوغندا سلة من المساعدات لقاء موافقتها على استيعاب اللاجئين، من بينها مساعدات زراعية وتكنولوجية وأسلحة وتحسين طائرات هذه الدولة الأفريقية.
وقد عبر بعض الأفارقة الذين سيتم طردهم عن خيبة أملهم من نية طردهم، حيث لا يمكن لهم التكهن بالمستقبل الذي ينتظرهم في هذه الدولة الأفريقية الفقيرة جدا.
ويشار إلى أنه يتواجد في الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة ( إسرائيل )  54 ألف طالب للجوء السياسي و-15 ألف عامل “غير قانوني تسللوا إليها”، على حد تعبيرها.
ويتضح من معطيات الداخلية الصهيونية أن 36 ألفا من طالبي حق اللجوء هم من أريتريا، التي تعتبر أكثر الدكتاتوريات عنفا في العالم، حيث هرب عشرات الآلاف منها بعد اجبارهم على الخدمة العسكرية في ظروف غير إنسانية.
وهرب 14 ألفا من السودان على خلفية الحرب الأهلية التي انتهت بتقسيم السودان إلى دولتين، فيما حضر 5000 آخرون من كونغو وغانا وأثيوبيا وساحل العاج إما للبحث عن عمل، أو بسبب المشاكل السياسية في هذه الدول.
وقال مسؤولون في وزارة الداخلية إن هناك اتصالات يشارك فيها مكتب رئيس الحكومة الصهيوني مع دولتين أفريقيتين لطرد المتسللين وطالبي حق اللجوء السياسي. ويعتقد أن ( إسرائيل ) لا تستطيع طرد طالبي حق اللجوء من أريتريا والسودان، فيما إذا عارض هؤلاء الانتقال إلى أوغندا، وذلك بسبب توقيعها على معاهدات أممية بهذا الشأن، ولكن السلطات في تل أبيب ستحاول اقناعهم من خلال اغراءات مالية ووعود بالعمل في مخيمات خاصة في أوغندا، أو من خلال تهديدهم بسجنهم في سجن “سهرونيم” للمتسللين في التقب.
وقال هابطوم مهري، أحد قادة اللاجئين من اريتريا لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية :  “أخاف على حياتي ولن أوافق على طردي إلى أوغندا. أفضل أن أسجن في إسرائيل”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ابوجا – جماعة “بوكو حرام” الإسلامية تختطف 111 فتاة بهجوم على مدرسة بولاية يوبي النيجيرية

يوبي – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: