إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / ( الشعب يسترد ثورته ) التحالف الوطني بمصر لدعم الشرعية يدعو الى العصيان المدني السلمي
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

( الشعب يسترد ثورته ) التحالف الوطني بمصر لدعم الشرعية يدعو الى العصيان المدني السلمي

خريطة مصر Map of  Egypt

القاهرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية في مصر ، إلى الاحتشاد والمظاهرات يوم الجمعة 30 آب – أغسطس 2013 م ، في الشوارع والميادين بجميع المحافظات، لاسترداد ثورته المسروقة، واستعادة حريته المسلوبة فيما اطلق عليه جمعة “الشعب يسترد ثورته”.
وحث التحالف الوطني، في بيان له أمس الأربعاء، الجماهير التي ستحتشد في الميادين يوم 30 أغسطس، على مواصلة الفعاليات بكل أشكالها المتصاعدة والسلمية، حتى استرداد ثورة «25 يناير» المجيدة بكل مكتسباتها.
نحمي الثورة - نحمي الشرعية - التحالف الوطني لدعم الشرعية - مصر
وأعلن «التحالف الوطني لدعم الشرعية» عن بدء تفعيل خطة العصيان المدني السلمي، ابتداء من يوم 30 أغسطس، كوسيلة مؤثرة في وجه الانقلابين، وإجبارهم على إنهاء الانقلاب، وتحقيق جميع مطالب الثورة، على حد قول البيان.
ومن المقرر أن يعقد «التحالف الوطني لدعم الشرعية»، ظهر اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا للمتابعة وإعلام الرأي العام بما تلزمه هذه المرحلة من مستجدات.
من جهتها ، أعلنت أجهزة الأمن المصرية حالة “الاستنفار القصوى”، تحسباً لاندلاع أي أعمال عنف، خلال المظاهرات التي يعتزم أنصار الرئيس “المعزول”، محمد مرسي، تنظيمها الجمعة، تحت شعار “جمعة الحسم.”

وشهدت أروقة وزارة الداخلية، على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الاجتماعات، التي عقدها الوزير محمد إبراهيم مع كبار مساعديه، لبحث آخر الاستعدادات للمظاهرات، التي دعت إليها جماعة “الإخوان المسلمين.”

هل يتغير عيد الشرطة المصرية إلى 30 يونيو؟

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصادر أمنية أنه تم رفع درجة الاستعدادات داخل كافة قطاعات الوزارة، وإلغاء كافة الإجازات للضباط والمجندين، خاصةً في المحافظات التي من المتوقع أن تشهد مظاهرات حاشدة لأنصار الإخوان.

وأشارت الوكالة الرسمية، بحسب ما أورد موقع “أخبار مصر”، إلى إمكانية الاستعانة ببعض الضباط من مديريات الأمن بالمحافظات الهادئة، للدفع بهم بالمحافظات “الملتهبة”، على أن يبدأ تنفيذ الخطة الأمنية ابتداءً من مساء الخميس.

الجيش يطوق القاهرة تأهباً لـ”جمعة الشهداء”

وأكدت المصادر أن تلك الإجراءات تُعتبر أحد محاور الخطة الأمنية التي تم تطبيقها خلال فض اعتصامي “رابعة العدوية” و”النهضة”، وتأتي في إطار “مواجهة مخططات الإخوان.. لإثارة الفوضى في الشارع المصري.”

وذكرت المصادر أن الأجهزة الأمنية تمكنت، خلال الفترة الماضية، من “تحديد أماكن اختباء العديد من الكوادر الإدارية والتنظيمية للإخوان بمختلف المحافظات، وضبطهم، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، لإجهاض تلك المخططات.”

داخلية مصر: مواجهة الاعتداءات بالذخيرة الحية

ولفتت الوكالة الرسمية إلى أن وزير الداخلية أصدر “توجيهات مشددة” بتأمين كافة السجون، والتي يبلغ عددها 42 سجناً موزعة بمختلف أنحاء الجمهورية، لمنع وإحباط أي محاولة لاقتحامها، وكذلك تأمين كافة أقسام الشرطة.

وتتضمن الخطة زيادة قوات تأمين تلك المنشآت، ومضاعفة الذخيرة المصروفة لها، مع إعطاء توجيهات بـ”التعامل الفوري والمباشر”، مع أي حالات للاعتداء على تلك المنشآت.

الى ذلك ، أكد مصدر دبلوماسي أن السفارة الأمريكية بالقاهرة أبلغت الجانب المصري أن السفيرة آن باترسون سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة قد أنهت فترة عملها بمصر.
وعلمت وكالة أنباء الشرق الاوسط انه من المنتظر أن يتم تعيين شخصية دبلوماسية أمريكية أخرى “كقائم بالأعمال بالإنابة لحين تعيين سفير دائم”.
فيما غادر القاهرة مساء يوم الاربعاء يعقوب اميتاى ، سفير اسرائيل لدى مصر ، متوجها الى بلاده عبر العاصمة الاردنية عمان .
وكان “اميتاى” قد وصل الى القاهرة صباح اليوم قادما من تل ابيب عبر المملكة الاردنية ، حيث امضى عدة ساعات فى القاهرة ، وغادر مرة اخرى الى بلاده لقضاء عطلة نهاية الاسبوع ، والتى يقضيها اسبوعيا فى بلاده بعد احداث ثورة 25 يناير .
فيما تأتي مغادرة سفيري امريكا و اسرائيل قبل توجيه الضربة العسكرية الامريكية لسوريا و قبل مظاهرات الاخوان المسلمين بالمحافظات المصرية .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخرطوم – اتفاق بين “المجلس العسكري” بالسودان وقوى “الحرية والتغيير” حول الفترة الانتقالية

الخرطوم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: