إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / التعليم العبري / مليونا طالب بالمدارس ورياض الأطفال في الكيان الصهيوني وميزانية وزارة التعليم 43.6 مليار شيكل لعام 2014
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مليونا طالب بالمدارس ورياض الأطفال في الكيان الصهيوني وميزانية وزارة التعليم 43.6 مليار شيكل لعام 2014

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
توجه صباح اليوم الثلاثاء 27 آب الجاري أكثر من مليوني طالب إلى المقاعد الدراسية مع بدء العام الدراسي الجديد في الكيان الصهويني بفلسطين المحتلة “إسرائيل”، من بينهم 150 ألف طالباً جديداً سيتم إلحاقهم بالصف الأول الابتدائي.

وكانت استكملت نجمة داوود الحمراء والشرطة الصهيونية كافة استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، داعية سائقي النقليات وأولياء الأمور الذين يقومون بنقل أطفالهم إلى المدارس ورياض الأطفال إلى الحرص على ربطهم بأحزمة الأمان والتأكد من عدم نسيانهم في السيارات.
أما عن رياض الأطفال فمن المتوقع فيلتحق بها أكثر من 400 ألف طفل، في حين يصل عدد التلاميذ في المراحل الأساسية الاعدادية ما يقارب 960 ألف طالب، في حين يصل عدد الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية إلى أكثر من  662 ألف طالب وطالبة.
ووفقاً لمعطيات وزارة التعليم العبرية فإنه مع بداية العام الجديد فإن 92% سيتمتعون بالتعليم المجاني للأطفال البالغة أعمارهم من 3-4 سنوات وذلك وفقاً لتوصيات لجنة “تراختبرغ”.
وتشير صحيفة معاريف إلى أن ميزانية وزارة التعليم ستصل في عام 2014م إلى حوالي 43.6 مليار شيكل، مقابل 42 مليار شيكل في ميزانية عام 2013م.
من جهتها أعلنت لجنة اولياء الامور في مدرسة معاوية الابتدائية في وادي عارة عن اضراب انذاري اليوم احتجاجا على عدم توفر حل لمشكلة الغرف الدراسية المتنقلة، فيما أعلنت لجنة مماثلة في المدرسة الثانوية في قرية عرعرة في وادي عارة عن اضراب مفتوح احتجاجا على عدم تجاوب المجلس المحلي مع المطالب بسد النواقص في مبنى المدرسة.

كما شهدت جميع مدارس قرية جسر الزرقاء والمدرسة الثانوية في جلجولية وعدد من المدارس في القرى البدوية غير المعترف بها إضراباً اليوم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – وزارة التربية والتعليم العبرية تتبنى الايديولوجية الدينية اليهودية في المدارس

القدس المحتلة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: