إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجمعيات الفلسطينية / جمعية التضامن الخيرية بنابلس تقدم مساعدات لـ 60 طالبا جامعيا وأسر معدمة

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قدمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية زكاة المال لأسر فقيرة مسجلة في جمعية التضامن الخيرية بواقع 19200شيكل وقد تم اختيار الأسر الفقيرة التي لديها عدد كبير من طلاب الجامعات لا يقل عن اثنين والتي تعاني من وضع اقتصادي صعب للغاية في محافظة نابلس بواقع 320 شيكل لكل طالب ،بحيث بلغ عدد الطلاب المستفيدين 60 طالب جامعي.

جمعية التضامن الخيرية بنابلس تقدم مساعدات لـ 60 طالبا جامعيا وأسر معدمة

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قدمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية زكاة المال لأسر فقيرة مسجلة في جمعية التضامن الخيرية بواقع 19200شيكل وقد تم اختيار الأسر الفقيرة التي لديها عدد كبير من طلاب الجامعات لا يقل عن اثنين والتي تعاني من وضع اقتصادي صعب للغاية في محافظة نابلس بواقع 320 شيكل لكل طالب ،بحيث بلغ عدد الطلاب المستفيدين 60 طالب جامعي.

وقد تم توزيع زكاة المال بحضور ممثلين عن هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية ورئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول والسيدة سعادة حجاوي رئيسة قسم الأيتام والسيد سعيد هندية والدائرة المالية في الجمعية .

ويأتي ذلك ضمن جهود جمعية التضامن الخيرية داخل محافظة نابلس في حملة مساعدة طلاب الجامعة الأيتام وضمن برنامج المساعدات الاجتماعية التي تقدمها جمعية التضامن الخيرية للمسجلين لديها والمستفيدين من المساعدات والكفالات المالية والعينية والعديد من البرامج الاجتماعية والدعم النفسي .
بدوره تقدم رئيس الجمعية الدكتور علاء مقبول باسمه و باسم الهيئة الإدارية و باسم كل المستفيدين من خدمات الجمعية بالشكر لأهل الخير وهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية والعاملين فيها وكل من ساهم في إحياء هذه الشعيرة من أجل خدمة الفقراء والمساكين من الأسر المتعففة .

جولة ميدانية لجمعية التضامن الخيرية لعدد من الأسر المعدمة

قامت جمعية التضامن الخيرية بجولة ميدانية جاءت لاستكمال الجولات الهادفة لتفقد المنازل المحتاجة والتي حملت رسالة الجمعية بأنها مؤسسة تشكلت أساساً لتعزيز دور المجتمع المدني في تبني قضايا الأسر الفقيرة، وبخاصة فئة الأيتام في محافظة نابلس، وتقديم الخدمات لهم وتخفيف معاناتهم بقدر الإمكان. ورسم صورة واقعية عن الظروف المأساوية التي تعيشها العائلات الفقيرة المتركزة في المخيمات والقرى وفي البلدة القديمة ، مع التأكيد على أن استمرار المتبرعين وأهل الخير بأفعالهم الخيرة دفع الجمعية لتحمل المزيد من المسؤوليات خاصة تجاه الأيتام حيث وضعت لنفسها هدفاً يقضي بالتخفيف من معاناة اسر الأيتام الفقيرة .
ووصف د. علاء مقبول هذا العمل  بأنه لم يكن سهـلا أبدا باعتبار أن عائلات الأيتام والفقراء التي تفقد المعيل في المخيمات والمحافظة بحاجة للمساندة والمساعـدة، ونوه إلى قيام الجمعية بعقد عدة اجتماعات وورش عمل مركزية وجولات ميدانية على مستوى لجنة المتابعة وكادر قسم الأيتام بهدف تدارس المعايير الواجب تحديدها للعمل مع العائلات الفقيرة، حيث تم التوافق على المشاركة بتحمل المسؤولية الجماعية تسهيلا للعمل وتعزيزا للشفافية والأمانة، وقطعاً لأي تساؤل أو تشكيك أيا كان مصدره. واستطرد بأنه على ضوء ذلك، تكونت فكرة رعاية أسر الأيتام والفقراء ، ذاكراً عددا من المعايير التي يجب مراعاتها وأبرزهـا أن تكون العائلة الفقيرة فقدت معيلها وباتت بدون معيل،  أو أن لا يكون للأسرة مدخول وتعيش على الصدقات ومساعدة المجتمع المحلي ، مع الأخذ بعين الاعتبار الوضـع السكني ،وأفاد خلال حديثه، بأن الجمعية، وبتبرع من فاعل خير في المحافظة، قدمت ثلاجة ومروحة و قرطاسية لمجموعة من الطلاب وحقائب مدرسية  وطقم كنب فاخر لأسرة معدمة الحال تعيش دون خط الفقر و مجموعة من الطرود الغذائية تم تسليمهم للأسر في بيوتهم .
و تحدث عن الأوضاع السيئة التي تعيشها الأسر التي تم زيارتها  حيث أن معيل أسرة  من تلك الأسر مصاب بالسرطان وعاجز عن إعالة أسرته ، ومنزله مخلخل و تم دعمه بطقم كنب فاخر و مساعدته بمواد البناء اللازمة لإعادة ترميم بيته بالإضافة إلى تقديم مواد غذائية له ،ومنزل آخر  تسكنه امرأة تعيش لوحدها لا يوجد من يعيلها بيتها عبارة عن غرفة صغيرة وساحة تملؤها الحشرات وقامت الجمعية  بتقديم ثلاجة لها  و مروحة وطرد غذائي ، والمحطة الأخيرة في الجولة  كانت عند أسرة لديها طفلتان تعانيان من إعاقة عقلية شديدة ،  الأب لا يعمل الا بقوت يومه وقدم لهم  قرطاسية وحقائب مدرسية لأبنائه الطلاب ومواد غذائية
وبعد البحث الميداني الذي قام به كادر قسم الأيتام تم تسجيل تلك الأسر في القسم لتستفيد من شتى أنواع مشاريع الدعم النفسي والمادي ومن الصرفيات .
وقد تقدم د علاء مقبول باسم الهيئة الإدارية في جمعية التضامن الخيرية وجموع الأيتام والمحتاجين لفاعلي الخير  بالشكر والعرفان داعيا كل أهل الخير لمد يد العون للمحتاجين والفقراء في كل وقت وحين .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – جمعية التضامن الخيرية تقدم مساعدات انسانية وطبية متنوعة

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: