إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / التعليم الفلسطيني / فلسطين تبدأ العام الدراسي الجديد 2013 / 2014 م

وزارة التربية والتعليم العالي - فلسطين

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

فلسطين تبدأ العام الدراسي الجديد 2013 / 2014 م

وزارة التربية والتعليم العالي - فلسطين

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

توجه أكثر من مليون طالب وطالبة في الضفة الغربية وقطاع غزة صباح الأحد إلى مقاعدهم في المدارس الحكومية ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، مع بدء العام الدراسي الجديد 2013 – 2014.
وأعلنت وزارتا التربية والتعليم في رام الله وغزة أمس إنهاء كافة الاستعدادات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد من تجهيز المدارس والغرف الصفية والمعلمين والكتب المدرسية، وغيرها.
هذا ومن المقرر ان يعقد اليوم وزير التربية والتعليم العالي برام الله الدكتور علي يدان ابو زهري مؤتمرا صحفيا للاعلان عن بدء العام الدراسي الجديد.
وقال وكيل وزارة التعليم المساعد للشؤون الإدارية والمالية بغزة أنور البرعاوي إن ما يقرب من نصف مليون طالب وطالبة سينتظمون اليوم على مقاعد الدراسة من مدارس الحكومة والخاصة ووكالة الغوث مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأشار إلى أن وزارته مهدت للعام الجديد بافتتاح 14 مدرسة جديدة خلال أسبوع، وهو انجاز سيستكمل خلال الشهر القادم بافتتاح 6 مدارس جديدة ليكون هناك20 مدرسة قبل نهاية العام الحالي.

وفيما يتعلق بالمعلمين، أكد البرعاوي أنه تم التأكد من حاجة المديريات من المعلمين في التخصصات المختلفة, وكذلك التأكيد على نشر قائمة النقل الداخلي واللوائي للمدراء والمعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد, بحيث يعرف كل منهم مكانة الجديد لنبدأ هذا العام بداية قوية ومتميزة.

إحصائيات الطلبة

من جهته، لفت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بغزة زياد ثابت إلى أنه سينتظم في قطاع غزة 228076 طالب وطالبة على مقاعد الدراسة من مدارس الحكومة والخاصة منهم14191 من الفرع العلمي و 38944 من الفرع الأدبي, و7407 من الفرع الشرعي, ونحو 224795 طالب وطالبة في مدارس وكالة الغوث.

وأشار ثابت إلى أن وزارته أعدت حركة التنقلات الداخلية واللوائية للمعلمين ومدراء المدارس, كما استكملت تجهيز دور المعلمين الجدد للتوظيف بعد خوضهم امتحان مزاولة المهنة والامتحان التحريري والمقابلات, وسيعين المعلمين وفقا لحركة التنقلات الداخلية واللوائية وللتشكيلات المدرسية.

وأوضح أن العام الدراسي يبدأ مع إطلاق الوزارة خطتها الاستراتيجية الخمسية التي تركز على تعزيز التعليم في المرحلة الأساسية وتعزيز التعليم المهني والتوسع في المدارس المهنية والعمل على تطوير وإثراء المناهج الدراسية وأنظمة القياس والتقويم للارتقاء بالعملية التعليمية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – وزارة التربية والتعليم الفلسطينية تعلن نتائج الدورة الثالثة الاستكمالية من “الإنجاز” 2018

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: