إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / مليونية “جمعة الشهداء” للتحالف الوطني لدعم الشرعية في مصر واعتقال أحمد عارف المتحدث الرسمي للإخوان المسلمين
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مليونية “جمعة الشهداء” للتحالف الوطني لدعم الشرعية في مصر واعتقال أحمد عارف المتحدث الرسمي للإخوان المسلمين

خريطة مصر Map of  Egypt

القاهرة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية في مصر ورفض الانقلاب العسكري، والذي يدعم الرئيس المختطف محمد مرسي، إلى التظاهر غدا الجمعة تحت شعار “جمعة الشهداء”.
وذكر التحالف في بيان له اليوم الخميس 22 آب – أغسطس 2013 م ، أن التظاهر سوف ينطلق من المساجد عقب صلاة الجمعة، دون أن يحدد أماكن التظاهر.
وتأتي الدعوة للتظاهر غداة اعتقال المرشد العام لجماعة الاخوان الدكتور محمد بديع وعددا من قيادات الاخوان الذين كان لهم دور بارز في اعتصام رابعة والنهضة طيلة شهر رمضان الماضي، وإحالتهم إلى السجون وتزايد الأنباء عن أن المعتقلين يتعرضون لحالات تعذيب شديدة، في مقابل الإفراج عن الرئيس المعزول حسني مبارك.
وعلى الرغم من سقوط عدد كبير من القتلى خلال فض الاعتصامات وبعدها، وفرض قانون الطوارئ وحظر التجول؛ فإن المظاهرات الشعبية الرافضة للانقلاب لازالت مستمرة، وكثير منها يتم في أوقات حظر التجول.
من جهة ثانية ، ألقت الشرطة المصرية القبض على أحمد عارف، المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، فجر اليوم الخميس، في شقة بحي مدينة نصر، حسبما ذكر اللواء جمال عبد العال، مدير مباحث القاهرة، وحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لـ«الإخوان».
وفي السياق نفسه، قال حزب الحرية والعدالة عبر صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»: «عاجل.. اعتقال د.أحمد عارف المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان».
وقالت زوجة د.أحمد عارف: في الثانية والنصف بعد منتصف الليل جاء زوار الفجر يذكروننا بأيام المخلوع مبارك حيث كانوا يأتون للقبض على والدي،رحمه الله، لا لجرم ولا جناية إلا لانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين وحبس حينها ظلما وبهتانا ثلاث سنوات في محاكمة عسكرية ظالمة.
جاءوا الليلة ومعهم 6 سيارات أمن وحوالي 20 من القوات مدججين بالسلاح بعضهم ملثمين وبالطبع فتشوا وما وجدوا معه إلا الآي باد الذي كان يستخدمه لينشر تعليقاته على الأحداث..
عادوا وقد كنا نسيناهم وعاد معهم وجه مصر الكئيب الذي ظننا أنه ولى للأبد مع ثورة 25 يناير لكن يبدو أننا كنا سذج وصدقنا أكذوبة الحرية والديمقراطية التي داس عليها العسكر وأعوانهم وأشياعهم بدباباتهم وبياداتهم..
لكن والله لن نترك وطننا لهذا الوجه الكئيب وسيمسح الشعب الحر الأبي دموع بلادنا بصموده وثباته وإكماله الطريق حتى يسقط الانقلاب العسكري الدموي الظالم.
وما أحمد عارف إلا فرد من جماعة الاخوان التي هي الآن نقطة في بحر من رأي عام واسع وشعب عرف طريقه وشب عن الطوق فيخرج كل يوم في كل قرية لكسر الانقلاب الدموي الغاشم.
نزلت معه أودعه رغم رفض الضباط وهو يركب العربة واثقا مستبشرا يثبتني ويوصيني بأمه وأبيه..
آخر ما رأيته منه حين تحركت العربة إشارة الصمود والنصر لوح لي ولكم بيديه مشيرا رابعة وأنا أهتف : يسقط حكم العسكر.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخرطوم – اتفاق بين “المجلس العسكري” بالسودان وقوى “الحرية والتغيير” حول الفترة الانتقالية

الخرطوم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: