إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / ترشيح نائب رئيس الموساد “يوسي كوهين” لمنصب المستشار للأمن القومي الصهيوني بمكتب نتنياهو
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ترشيح نائب رئيس الموساد “يوسي كوهين” لمنصب المستشار للأمن القومي الصهيوني بمكتب نتنياهو

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ذكرت صحيفة هآرتس العبرية على موقعها الالكتروني مساء أمس  الأربعاء أن رئيس الوزراء الصهيوني ( الإسرائيلي ) بنيامين نتنياهو قد قرر هذا المساء تعيين نائب رئيس الموساد “يوسي كوهين” في منصب المستشار للأمن القومي في مكتبه.

هذا ومن المقرر أن يقترح نتنياهو القرار على الحكومة في جلستها الاسبوعية يوم الأحد للمصادقة عليه، بعد مصادقة اللجنة الوزارية للتعينات، في حين سيحل “كوهين” بدلاً من المستشار للأمن القومي “يعقوب عميدرور” في الأشهر القريبة.
وتشير الصحيفة إلى أن “عميدرور” الذي شغل المنصب لمدة عامين ونصف سيني مهامه في ذلك المنصب في غضون شهر نوفمبر المقبل، إلا أنه ومن المتوقع أن يقدم استقالته من منصبه بعد أسبوعين أو ثلاثة على أبعد تقدير.
ونقلت الصحيفة عن مكتب نتنياهو الذي أفاد بأن كل من عميدرور وكوهين سيبدأن في الأسابيع القريبة عملية التسليم، بينما نتنياهو الذي أشاد بدوره بعمل عميدرور خلال فترة تسلمه للمنصب وانه كان يعمل بنجاح كبير، مطالباً بالاستفادة من تجربته ومواهبه وخبرته التي اكتسبها خلال الفترة الماضية.
الجدير بالذكر أن “يوسي كوهين” قد شغل منصب نائب رئيس الموساد وهو حائز على جائزة أمن “إسرائيل”، كما أنه خدم ما يقارب 30 عاماً في الموساد شغل خلالها مناصب تنفيذية واستخبارية ووظائف إدارية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – رسميا : الرئيس الصهيوني رؤوفين ريفلين يكلف بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة الصهيونية الجديدة

تل أبيب – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: