إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / الأفلام والسينما / تأجيل الدورة الـ36 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي إلى أواخر عام 2014
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تأجيل الدورة الـ36 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي إلى أواخر عام 2014

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قررت لجنة إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في اجتماعها في حضور وزير الثقافة المصري محمد صابر عرب، تأجيل الدورة الـ36 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي إلى أواخر عام 2014، بعدما كانت مقررة في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وخلال اجتماع أقامته اللجنة الليلة الماضية لم يتم التطرق إلى إقامة دورة العام الحالي من المهرجان واكتفى بيان صادر عن وزارة الثقافة المصرية ونشرته اليوم على موقعها الإلكتروني، بالإشارة إلى أن الدورة الـ36 من المهرجان ستقام في الفترة ما بين 20 إلى 30 أيلول (سبتمبر) من عام 2014.

وأضاف البيان أن لجنة إدارة المهرجان قررت وضع أسس جديدة له العام المقبل وإقامة سوق القاهرة للأفلام، كما تقرر تنفيذ ثلاثة برامج موازية المهرجان هي: آفاق السينما المصرية، وتنظمه نقابة المهن السينمائية للأفلام المصرية والعربية، أسبوع النقاد للمخرجين الجدد من كل الدول وتنظمة جميعة نقاد السينما للمصرين، وسينما الغد للأفلام القصيرة من كل الدول وينظمه اتحاد طلبة المعهد العالي للسينما.

وكانت الدورة الـ35 من المهرجان عقدت العام الماضي وسط احتجاجات عنيفة شهدتها مصر للتنديد بالإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المعزول محمد مرسي وحصن فيه قرارته.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تم فيها تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ففي عام 2011 لم يعقد بسبب عدم استقرار الأوضاع في مصر بعد ثورة 25 يناير من ذلك العام، وربما يرجع سبب تأجيل المهرجان هذا العام إلى الأوضاع غير المستقرة في الوقت الراهن في مصر بعد عزل الرئيس المصري محمد مرسي.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق مهرجان “السجادة الحمراء” لأفلام حقوق الإنسان بالنسخته الثانية بغزة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: