إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / القضاء المصري في ظل الانقلاب العسكري يقرر الافراج عن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ؟؟!
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

القضاء المصري في ظل الانقلاب العسكري يقرر الافراج عن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ؟؟!

الرئيس المصري السابق حسني مبارك

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال مكتب رئيس الوزراء المصري المعين حازم الببلاوي أمس الأربعاء إن الرئيس المصري الأسبق المخلوع حسني مبارك سيوضع تحت الاقامة الجبرية.
ومن المقرر أن يغادر مبارك السجن اليوم الخميس على أقرب تقدير بعد حكم قضائي أمر باخلاء سبيل مبارك الذي حكم البلاد ثلاثين عاما حتى الإطاحة به عقب احتجاجات شعبية في 11 شباط 2011.
وقال بيان لمكتب رئيس وزراء “فى اطار حالة الطوارئ .. نائب الحاكم العسكرى يصدر أمرا بوضع مبارك تحت قيد الاقامه الجبرية.”
ويواجه مبارك اعادة محاكمته عن اتهامات بخصوص قتل متظاهرين اثناء انتفاضة 2011
وقال فريد الديب محامي الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك لوكالة رويترز بعد حكم محكمة بإخلاء سبيل موكله الأربعاء في قضية فساد إن من المحتمل الإفراج عن الرئيس الأسبق الخميس تاركا السجن بعد عامين وأربعة أشهر من الاحتجاز.
وأخلى سبيل مبارك على ذمة المحاكمة في عدد من القضايا التي اتهم فيها بالتآمر لقتل المتظاهرين خلال الانتفاضة التي أطاحت به وقضايا فساد
وكانت قررت محكمة استئناف القاهرة قبول دعوى التصالح التي قدمها الرئيس الاسبق لمصر حسني مبارك بخصوص قضية هدايا الاهرام , وقبلت استئنافه ، وذلك في ظل تعيين المستشار عدلي منصور  رئيس المحكمة الدستورية ، رئيسا مؤقتا لمصر بقرار من قائد الجيش المصري الانقلابي الفريق عبد الفتاح السيسي .
والمثير ان الرئيس المصري المنتخب د. محمد مرسي حلّ محل الرئيس المخلوع حسني مبارك في السجن .
ومن المقرر أن يتم إخلاء سبيل مبارك في تلك القضية بالتصالح وبالتالي يخرج مبارك من سجن طرة لأنها أخر القضايا المحبوس علي ذمتها احتياطي.
في التفاصيل قررت غرفة المشورة بمحكمة مستأنف شمال القاهرة، قبول استئناف فريد الديب، محامى الرئيس السابق حسنى مبارك، على قرار حبسه احتياطياً على ذمة قضية هدايا الأهرام، والذى بدأ تنفيذه يوم الثلاثاء الفائت ، بعد قرار محكمة الجنايات بإخلاء سبيله فى قضية قصور الرئاسة.
صدر القرار، برئاسة المستشار محمد سمرة، وعضوية المستشارين حسن داوود وشريف نافع، وبسكرتارية معتز يوسف.
في السياق اكدت مصادر قضائية أن نيابه الاموال العامة برئاسه المستشار احمد البحراوي محامي عام الاموال العامه تدرس اجراءات الطعن علي قرار غرفة المشورة الصادر باخلاء سبيل مبارك في قضية هدايا الاهرام .
حيث أشار المصدر انه النيابه ستتقدم بطعن علي هذا القرار بمجرد تسليمة للنيابه بحيثياته و سيتم تحديد جلسه لنظر الطعن امام محكمه الجنايات خلال 48 ساعه من تقديم الطعن
و أضاف المصدر ان قضيه هدايا الاهرام تعد اخر القضايا المحبوس علي ذمتها مبارك و انه اذا تم تاييد القرار بعد الطعن عليه امام الجنايات سيعود الي منزله و يكون مخلي سبيله و يحضر القضايا كمخلي سبيله
فيما قال فريد الديب ان ذلك لقرار يوضح انتصار القانون و انه المحكمه استمعت لصحيح القانون و نفذته و اصدرت قرارها المناسب .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخرطوم – اتفاق بين “المجلس العسكري” بالسودان وقوى “الحرية والتغيير” حول الفترة الانتقالية

الخرطوم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: