إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / البلديات الفلسطينية / المجالس القروية في دير شرف وقوصين وبيت ايبا وزواتا وبيت وزن تشكل لجنة للتلوث البيئي

نابلس  - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت المجالس القروية لخمس قرى متجاورة غرب نابلس، و هي: دير شرف، وقوصين، وبيت ايبا، وزواتا، وبيت وزن، عن تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة قضايا التلوث البيئي في منطقتهم.

المجالس القروية في دير شرف وقوصين وبيت ايبا وزواتا وبيت وزن تشكل لجنة للتلوث البيئي

نابلس  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت المجالس القروية لخمس قرى متجاورة غرب نابلس، و هي: دير شرف، وقوصين، وبيت ايبا، وزواتا، وبيت وزن، عن تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة قضايا التلوث البيئي في منطقتهم.

وتعاني قرى غرب نابلس من آثار تلوث بيئي من مكب نفايات يهودي ( إسرائيلي ) في المنطقة.
وجاء الاتفاق على تشكيل اللجنة، في أعقاب سلسلة اجتماعات عقدها رؤساء وممثلو مجالس هذه القرى، بدعوة من لجنة مكافحة التلوث في مجلس قروي قوصين، ناقشوا خلالها قضايا التلوث البيئي الخطيرة التي تعاني منها مناطقهم، وتشكل خطرا على الانسان والحيوان والنبات.
واعطيت اللجنة الصلاحيات لمتابعة تداعيات االتلوث البيئي وآثاره الصحية والنفسية، واضراره الاقتصادية والزراعية، ومتابعة ذلك مع الجهات ذات العلاقة من مؤسسات حكومية واهلية وخاصة.
وستعمل اللجنة على وضع ملف تفصيلي حول الملوثات ورفعها للجهات المختصة، بما في ذلك مكب النفايات الاسرائيلي في المنطقة، ومصنع الالمنيوم، والكسارات، ومصانع الدباغة، ومزارع الحيوانات، وأي ملوثات أخرى في المنطقة، سواء كانت فيزيائية او بيولوجية او اشعاعية.
وضمت اللجنة المشتركة في عضويتها كلا من: عبد الكريم توفيق اشتيوي، واحمد عبد السلام سماعنة، وسمير ساري خليل، وعمر عبد الله قبالة، وشادي محمد ابو حلاوة، وعنان لطفي الناصر، وادهم ابراهيم خروبي، وجمال محمد عبد ربه، وحازم محمد سلمان، وحسن فخري سماعنة، ومحمد ابراهيم زواتية، وزايد تركي صالح، ورويد عادل ابو عمشة، وحسان عبد القادر عبد الخالق، ومحمد عبد اللطيف ابو عيشة، وخليل عبد الله ذيب، ومعتصم عبد الله اسماعيل.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – إنتخابات السلطات المحلية في فلسطين المحتلة لـ 251 هيئة محلية منها 80 بلدة عربية

القدس المحتلة – الناصرة  – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: