إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / اللقاء البروتوكولي بين وفدي فتح وحماس بغزة وملف المصالحة الفلسطينية

فلسطين - شعار حركتي حماس وفتح

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اللقاء البروتوكولي بين وفدي فتح وحماس بغزة وملف المصالحة الفلسطينية

فلسطين - شعار حركتي حماس وفتح

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وصف عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” الدكتور موسى أبو مرزوق اللقاء الذي جرى بالأمس الاثنين 19 آب الجاري بين حركتي “حماس” و”فتح” في غزة بأنه كان “بروتوكولياً”.
وذكر أبو مرزوق في تصريحات نشرها في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم الثلاثاء (20|8) أن حركته لم ترفض الانتخابات وممثل حركة “حماس” عماد العلمي أخبر ممثل حركة “فتح” أمين مقبول أن “حماس” مع تنفيذ جميع الملفات رزمة واحدة.
وفي رام الله أكد عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” الدكتور جمال محيسن أن الانتخابات الرئاسية والتشريعية ستجري بمشاركة قطاع غزة رغم رفض “حماس” لإجرائها بإدعاء تنفيذ بنود المصالحة رزمة واحدة.
وقال محيسن في تصريحات له اليوم نقلها القسم الإعلامي لحركة “فتح” إن الانتخابات ستجري بمشاركة غزة، وإذا أرادت “حماس” المشاركة فلتأتي لن نرفض مشاركتها ولكنها حالياً ترفض تنفيذ استحقاق المصالحة بتشكيل الحكومة والاتفاق على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعي لتخطي أزمة الانقسام”.
ولفت محيسن الانتباه إلى أن القيادة لم تقرر بعد إجراء الانتخابات ولكنها ستعقد اجتماعا قريبا لبحث رفض “حماس” تطبيق بنود المصالحة وخاصة الحكومة والانتخابات.
وطالب محيسن حركة “حماس” بتنفيذ بنود المصالحة سريعاً حتى يتسنى الاتفاق على تشكيل الحكومة وإجراء الانتخابات ضمن دائرة واحدة وقائمة نسبية كاملة.
ونقل ذات المصدر عن أمين سر المجلس الثوري لحركة “فتح” أمين مقبول الذي يزور غزة حالياً أن حركته طرحت فكرة انجاز ملف الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني على حركة “حماس”، لكن الأخيرة قابلت الموضوع بالرفض وأكدت ضرورة تنفيذ جميع ملفات المصالحة رزمة واحدة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – مقتل مجندة صهيونية وإصابة والدها وشقيقها بإنفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة دوليف اليهودية بمحافظة رام الله

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: