إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحكومة الفلسطينية / رئيس الحكومة الفلسطينية برام الله د. رامي الحمد الله : الحكومة تحاول تلبية احتياجات المواطنين رغم الأزمة المالية

د. رامي الحمد الله رئيس الحكومة الفلسطينية برام الله

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رئيس الحكومة الفلسطينية برام الله د. رامي الحمد الله : الحكومة تحاول تلبية احتياجات المواطنين رغم الأزمة المالية

د. رامي الحمد الله رئيس الحكومة الفلسطينية برام الله

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكد رئيس الحكومة الفلسطينية برام الله د. رامي الحمد الله أن الحكومة تحاول جاهدة وبكل السبل أن تلبي احتياجات المواطنين وخصوصا تلك الضرورية منها برغم الأزمة المالية.

وقال أثناء زيارته لمحافظة قلقيلية، اليوم الإثنين، ‘أزور هذه المحافظة الصامدة للمرة الثانية خلال أقل من شهر من أجل الوقوف على ما تحتاجه وأهلها’.

ونوه خلال لقائه محافظ قلقيلية ربيح الخندقجي وقيادات الأجهزة الأمنية ووجهاء المحافظة إلى أن الحكومة تتابع شكاوى المحافظة والتي تمثلت بموضوعي الكهرباء والمياه، مؤكدا أنه تمت المتابعة مع رئيس سلطة الطاقة والمياه، وأعطيت التعليمات للبدء فورا بمتابعة آبار المياه خلف الجدار وغيرها.

وشدد على أن قلقيلية لها الأولوية في المجال الزراعي أيضا، مجددا التأكيد على أن الحكومة تتابع وتواصل حل كل القضايا فعلا لا قولا، وما هذه الزيارة الثانية للمحافظة إلا تأكيدا على ذلك.

وتطرق إلى اجتماعه باتحاد المعلمين واللجنة الوزارية المختصة، وقال إن الحكومة تحترم المعلمين وتقدر عاليا تضحياتهم، وأنها وافقت على فتح الدرجات وفتح مربوط الدرجة، مجددا التأكيد على أنه والحكومة لن يعد بشيء لا يمكن تحقيقه إطلاقا، وقال: برغم الأزمة المالية إلا أننا معنيون بالتوصل إلى تفاهم ينصف المعلمين وكل الأطراف رغم أن الاتفاقات مع الحكومة السابقة لم تكن مدرجة على الموازنة.

كما جدد دعم الحكومة الكامل لتوجهات الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كل الملفات وخصوصا الملف السياسي، وقال: إن سيادته يؤكد دوما على أننا يجب أن نثبت الناس في أرضهم، مشيرا إلى إصرار القيادة على الإفراج عن كل الأسرى والمعتقلين.

من جهته شكر محافظ قلقيلية رئيس الوزراء برام الله على تلبية مطالب المحافظة بشكل حقيقي وعملي، وقال إنني لم أتوقع أن يتم تنفيذ المطالب الخاصة بنا والتي من بينها موضوعي الكهرباء والمياه، مشيرا إلى أنه وبتوجيهات من رئيس الوزراء تم وللمرة الأولى افتتاح قسم الرعاية المركزة في مستشفى درويش نزال الحكومي في أقل من 3 أسابيع وهذا إنجاز حقيقي.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني برام الله د. رامي الحمد الله أعطى تعليماته الفورية إلى وزارة الصحة التي نفذت وبشكل سريع ذلك ووفرت الأطباء والكوادر لهذه الغرفة، وكان مدير المستشفى غسان بركات، قال: إن هذه الغرفة وفرت علينا تحويل المرضى من قلقيلية إلى طولكرم ونابلس وهي الآن تعمل والحمد لله.

وتفقد الحمد الله أقسام المستشفى، واطلع على سير العمل في غرفة العناية المكثفة، كما زار المشاريع الاستصلاحية الزراعية في منطقة عزبة جلعود، بحضور وزير الزراعة وليد عساف، الذي أشار إلى أن رئيس الوزراء يطلب وبشكل يومي الإسراع في تلبية وتنفيذ المشاريع التي تدعم صمود المواطنين في أرضهم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية : الحل السياسي المقبول لدينا يتمثل بإنهاء الاحتلال ووفقا للشرعية الدولية فقط

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: