إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحكومة الفلسطينية / اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة يطالب بسرعة تحقيق المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام

الشيخ اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة يطالب بسرعة تحقيق المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام

الشيخ اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

طالب اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة بسرعة تحقيق المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام، مشيرا إلى ان الاحداث في المنطقة تتطلب الاسراع في ذلك.
وقال هنية يوم الاثنين 19 آب 2013 خلال استقباله الاسرى المحررين الذين أخلي سبيلهم مؤخرا في إطار عملية المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني ، في منزله في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة: “إنّ اللحظة الفارقة التي نعيشها الآن في الواقع المحلي والإقليمي تتطلب سرعة تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام”.
واضاف: “أنّ التحديات التي أمامنا قاسية وصعبة، والاحتلال ماض في تنفيذ مخططاته العدوانية على شعبنا، ولا يمكن لفصيل وحده أن يكون قادرا على حسم الصراع مع الاحتلال”.
وتابع: “المنطقة تعصف من حولنا ورياح التواطؤ الإقليمي على قضيتنا تهب من جديد، وعلينا أن نمتلك زمام المبادرة من أجل استعادة الوحدة وبناء استراتيجية صمود فلسطينية قائمة على عناصر القوة التي يمتلكها شعبنا”.
ونفى هنية ما يقال في الإعلام بأنهم ينشغلون بقضايا العرب، مؤكدًا أنّ الشعب الفلسطيني ومقاومته يتحركون لمقاومة الاحتلال على أرضهم فقط.
وقال: “ولا يوجد دور للفصائل في سيناء أو أي دولة عربية شقيقة، ونطلب من الأمة أن تكون بجانبنا من أجل تحرير أرضنا وأسرانا ومسرانا”.
وأضاف: “نتألم ونحزن للدماء المصرية ولا يمكن لحكيم أو عاقل أو حر أو صاحب ضمير ألا يتأثر بما يجري في مصر، فهي كالرأس بالنسبة للجسد، وعندما تكون بعافية فالأمة كلها بخير، ونتطلع لأن تستعيد مصر قوتها ووحدتها وأن تحقن دماء أبنائها فهي عمقنا الاستراتيجي”.
وأكدّ هنية أنّ وثيقة الوفاق الوطني أصبحت جامعة للشعب ولا تزال صالحة لاستعادة الوحدة الوطنية، وأنّ الأسرى كان لهم دور في استعادة الوحدة، مشددا قضية الأسرى هي قضية مركزية للشعب الفلسطيني ومقاومته.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية : الحل السياسي المقبول لدينا يتمثل بإنهاء الاحتلال ووفقا للشرعية الدولية فقط

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: