إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / مجازر برابعة العدوية والنهضة وبقية المحافظات وإرتقاء 2200 شهيدا و 10 آلاف جريح برصاص الجيش والشرطة المصرية وثورة شعبية عاصفة في البلاد
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مجازر برابعة العدوية والنهضة وبقية المحافظات وإرتقاء 2200 شهيدا و 10 آلاف جريح برصاص الجيش والشرطة المصرية وثورة شعبية عاصفة في البلاد

شهداء مصريين بميدان رابعة العدوية بالقاهرة

مجازر بشعة ضد الثوار في جميع المحافظات المصرية
القاهرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

2200 شهيدا و 10 آلاف جريح مصري خلال 6 ساعات من يوم الاربعاء 14 آب 2013 م
وقالت جماعة الاخوان المسلمين إن نحو 2200 من انصار الاخوان استشهدوا  وأصيب 8 آلاف آخرين اكتظت بهم المستشفى الميداني برابعة العدوية . وردد المعتصمون بميدان العدوية ( الله أكبر .. الله أكبر .. الله اكبر … إثبت ، إثبت ، إثبت في الميدان ) .. حسبنا الله ونعم الوكيل .. حسبنا الله ونعم الوكيل .. اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا .. .
واتهمت الشرطة وقوات من الجيش المصري باطلاق الرصاص الحي من أمام مسجد الاستقامة لمنع تجمع أي مسيرات لمناصرة معتصمي النهضة، واشعال الحرائق لمنع المصريين من الوصول لمقر الاعتصام.
كما قالت الجماعة إن قوات الامن تضرم النيران في الخيام برابعة العدوية مما تسبب بحدوث إصابات وحروق للمعتصمين معظمهم من الأطفال والنساء.
وأضافت الجماعة ان قوات الأمن المصرية احتجزت القطار المتجه من الإسماعيلية إلى القاهرة في الزقازيق ومنعته من الوصول إلى القاهرة.

وفي المنيا وصل عدد الشهداء الى 14 شهيدا ، وعلم أن نحو 30 عالما أزهريا استشهدوا بميدان رابعة العدوية .

هذا وخرجت مظاهرات حاشدة في كافة المحافظات المصرية هاجمت مراكز الشرطةفي مواقعها ، في حين تدفق عشرات الآلاف المصريين باتجاه ميدان الاعتصام برابعة العدوية ، ونقل المعتصمون بميدان النهضة الى ميدان مصطفى محمود .

من جانبها ،أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن قوات الامن سيطرت بشكل كامل على ميدان النهضة بالجيزة، وتجري القوات عملية مطاردة للمعتصمين المسلحين الهاربين الى داخل حديقتي الاورمان وحديقة الحيوان.
وقد سمع دوي اطلاق نار من داخل الحديقتين من قبل انصار الاخوان المسلمين كما زعم بيان لوزارة الداخلية بأنها ضبطت مسلحا بحوزته مدفع متعدد وكميات كبيرة من الذخيرة داخل ميدان النهضة.
كما عثرت قوات الشرطة المصرية على تابوت للموتى خشبي بداخله كميات من الاسلحة والذخيرة، وقام مندوبو وكالات الانباء العالمية بتصوير هذه المشاهد كما اعلن البيان مقتل ضابط ومجند وإصابة آخرين من أفراد الشرطة خلال فض اعتصام النهضة.
كما نفت وزارة الداخلية ووزارة الصحة المصرية البيانات التي تصدرها جماعة الاخوان المسلمين عن مقتل 200 فردا من انصارهم وزعمت ان بيانات الاخوان بـ”الكاذبة” لان قوات الشرطة لم تستخدم الرصاص الحي خلال فض الاعتصامين.
وكانت أجهزة الشرطة المصرية شنت هجوما مباغتا بالقنابل المسيلة للدموع واطلقت الرصاص على المعتصمين بميداني رابعة العدوية والنهضة .
وقد فتحت ممرات آمنة لخروج معتصمي النهضة ورابعة العدوية وقد خصصت قوات الشرطة شارع جامعة القاهرة لخروج معتصمي النهضة بينما خصصت شارع النصر للخروج الآمن لمعتصمي رابعة العدوية.
بينما اشتدت حدة الاشتباكات بين قوات الشرطة المصرية ومعتصمي رابعة العدوية من ناحية شارعي الطيران ويوسف عباس.
ووصفت الاشتباكات بـ “العنيفة” بينما شوهدت اعداد كبيرة من القناصة التابعين للجيش المصري وسط تحدى أتصار الرئيس المصري الشرعي د. محمد مرسي ، وقد اعتلى عشرات من أتباع  التحالف الوطني لدعم الشرعية ونواتها جماعة الاخوان المسلمين  اسطح عمارات رابعة العدوية مسلحين بالحجارة ورجمت قوات الشرطة وسط تحليق طائرات حربية وعمودية فوق اعتصام رابعة العدوية ووصف المشهد بالمعقد.
خريطة مصر Map of  Egypt

 

ثورة إسلامية عاصفة في جميع المحافظات المصرية .. في مواجهة ظلم الفراعنة الجدد بمصر

الاسكندرية – اقتحام الثوار لمبنى محافظة الاسكندرية ومسرات شعبية حاشدة واعلان استقلال محافظة الاسكندرية عن سلطة الانقلاب الفرعوني بقيادة عبد الفتاح السيسي
سيناء اقتحام الثوار للدوائر الحكومية وطرد الموظفين من القطاع الحكومي في العريش
مسيرات شعبية غاضبة من القاهرة باتجاه مكان المجزرة البشعة الكبرى بميدان رابعة العدوية
مظاهرات شعبية حاشدة في الاقصر
الثورة الشعبية تحاصر محافظة البحر الاحمر
شهداء وعشرات الجرحى بمسيرة شعبية في حلوان
الاسماعيلية – الثوار يشعلون النيران في مجمع المحاكم .. وعشرات الشهداء والجرحى
مسيرات غفيرة في بني سويف وشهداء وجرحى برصاص الشرطة والجيش واشعال النار في بعض محاكمها
انتفاضة شعبية في اسيوط
اغلاق الشوارع الرئيسية في الغردقة
الرصاص الحي يصوبه القناصة والشرطة وقوات الجيش والبلطجية باتجاه الرؤوس والصدور وتفجير الرؤوس وجروع عميقة في اجساد المعتصمين
إضرام النيران في مبنى محافظة البحيرة
منع دخول المحافظين الجدد في المحافظات المصرية
الثوار يحتجزون مئات الضباط والجنود الموالين للانقلابي السيسي في مختلف المحافظات المصرية
واشنطن تقترح على المجرم عبد الفتاح السيسي اللجوء السياسي في الامارات العربية
الفضائيات الفاجرة في مصر وغيرها تمارس التعتيم والتعمية والتضليل الاعلامي
إنهيار أجهزة الشرطة المصرية في العديد من المحافظات المصرية ..
الجماهير الغاضبة تقتحم عشرات مراكز الشرطة وعناصر الشرطة يخلعون زيهم ويهربون وإعلان العصيان المدني في العديد من المدن والمحافظات وإمتلاء الشوارع بالمتظاهرين .. وذلك بعد استشهاد أكثر من 2200 شهيد و 10 آلاف جريح بميداني رابعة العدوية والنهضة ..
بوادر عصيان مدني شامل في مصر
في اسوان – الثوار يسيطرون على مبنى محافظة اسوان وحرق 6 مدرعات واحتجاز 50 ضابطا بينهم ضابط كبير برتبة لواء

مصر تتوسط الكرة الارضية

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخرطوم – اتفاق بين “المجلس العسكري” بالسودان وقوى “الحرية والتغيير” حول الفترة الانتقالية

الخرطوم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: