إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / إعادة إفتتاح 18 سفارة وقنصلية أمريكية في الوطن الاسلامي بعد إغلاقها لاسبوع لمواجهة تهديدات تنظيم القاعدة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إعادة إفتتاح 18 سفارة وقنصلية أمريكية في الوطن الاسلامي بعد إغلاقها لاسبوع لمواجهة تهديدات تنظيم القاعدة

خريطة الوطن الإسلامي ( العالم الإسلامي ) Map of Islamic World

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

من المقرر أن تعيد الولايات المتحدة فتح أبواب جميع سفاراتها وقنصلياتها وبعثاتها الدبلوماسية في المنطقة العربية والاسلامية ( الشرق الأوسط وأفريقيا ) ، المغلقة منذ أيام منعًا لتعرّضها لـما يسمى “اعتداءات إرهابية” محتملة، يوم الأحد 11 آب 2013 ، باستثناء سفارتها في صنعاء وقنصليتها في لاهور الأكثر تهديدًا.
وذكرت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جنيفر بساكي ان القنصلية الاميركية في لاهور، ثاني كبرى مدن باكستان، ستبقى هي أيضًا مغلقة بعدما اجلي كل موظفيها غير الاساسيين الجمعة اثر ورود “تهديدات”.
واوضحت بساكي، في بيان، ان سبب إبقاء السفارة في صنعاء مغلقة هو استمرار وجود مخاوف من “هجمات ارهابية قد يشنها ضدها تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب”، في حين أن قرار إغلاق لاهور عائد إلى وجود “تهديد آخر مختلف جدير بالثقة”.
وأجلت الولايات المتحدة جميع الموظفين غير الاساسيين في قنصليتها في لاهور، ثاني اكبر مدن باكستان، بسبب “تهديدات محددة”، في وقت وضعت فيه بعثاتها الدبلوماسية في حالة إنذار عام من اعتداءات تخطط لها القاعدة.
وقد اغلقت الولايات المتحدة خلال الايام الاخيرة نحو عشرين بعثة دبلوماسية، خصوصًا في العالم الإسلامي، بسبب مخاطر وقوع اعتداءات، لكن ليس في باكستان.
وبحسب الموقع الاميركي ديلي بيست على الانترنت، فان الانذار الاميركي اطلق بعد رصد مؤتمر هاتفي بين زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري ومسؤولي مجموعات متفرعة عن الشبكة، مثل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي والدولة الاسلامية في العراق والشام، وحركة اوزبكستان الاسلامية وحركة طالبان الباكستانية وبوكو حرام واسلاميين من شبه جزيرة سيناء المصرية.
وبحسب الموقع الاميركي ايضًا، فان د. ايمن الظواهري عيّن زعيم القاعدة في جزيرة العرب ناصر الوحيشي، ومقره اليمن، “مديرًا عامًا” لتنظيم القاعدة والرجل الثاني فيه.
وكان متحدث رسمي يمني زعم يوم الاربعاء الماضي ان السلطات اليمنية احبطت مخططا كبيرًا، اعده تنظيم القاعدة، للسيطرة على مدينتين في الجنوب، وعلى منشآت نفطية، ولاستهداف غربيين يعملون فيها، وذلك في ظل استمرار الاستنفار الامني في هذا البلد تحسبًا لوقوع هجمات بعدما قصف طائرة بلا طيار أمريكية سيارة والاعلان عن مقتل 4 مسلحين يمنيين قالت واشنطن انهم ينتمون لتنظيم القاعدة الاسلامي .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطنبول – فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو في انتخابات بلدية اسطنبول

اسطنبول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: