إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / مقتل 5 مسلحين إسلاميين بسيناء بقصف طائرة بلا طيار صهيونية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مقتل 5 مسلحين إسلاميين بسيناء بقصف طائرة بلا طيار صهيونية

خريطة سيناء المصرية    Map of Sinai

سيناء – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أفادت تقارير بإن طائرة صهيونية ( إسرائيلية ) بلا طيار قصفت موقعا في شمالي سيناء “يستخدمه متشددون لإطلاق صواريخ” فقتلت عددا منهم ودمرت المنصة.
وأضافت التقارير أن العملية تمت بالتنسيق مع الجيش المصري.
وقد سمع سكان المنطقة دوي انفجار على الحدود المصرية الفلسطينية .
ولكن الجيش المصري نفى في بيانه أن يكون الطيران الحربي ( الإسرائيلي ) قصف الأراضي المصرية، وقال إنه يحقق في طبيعة الانفجار الذي وقع وأسبابه
وتواجه قوات الأمن المصرية نشاط المسلحين الاسلاميين الذين يجدون في صحراء سيناء المترامية الأطراف مجالا للتحرك وتنفيذ عملياتهم.
وكانت السلطات الصهيونية ( الإسرائيلية ) أغلقت الخميس مطار إيلات على الحدود مع مصر، قائلة إنها تلقت تحذيرات من إطلاق صواريخ.

وتفصيلا ، قتل “خمسة مسلحون إسلاميون” في غارة جوية بشبه جزيرة سيناء قرب الحدود المصرية الفلسطينية ، بحسب ما ذكره مسؤولون.
ويقول مسؤولون عسكريون مصريون إنهم يحققون في الحادث الذي لم يتضح بعد من يقف وراءه.
وأفادت تقارير بأن الغارة نفذتها طائرة ( إسرائيلية ) من دون طيار.
لكن مسؤولين مصريين نفوا هذه الأنباء، بينما رفض مسؤولون يهود ( إسرائيليون ) التعليق.
وتقول تقارير إن المسلحين الذين استهدفتهم الغارة كانوا يستعدون لإطلاق صاروخ على الكيان الصهيوني ( إسرائيل ) .
وسمع دوي انفجارات مساء الجمعة في محافظة شمال سيناء المصرية على بعد حوالي 3 كلم من الحدود الفلسطينية الجنوبية .
وقال المتحدث باسم الجيش المصري العقيد أحمد محمد علي: “القوات المسلحة تمشط منطقة الانفجار للوقوف على سببه.”
وأضاف المتحدث العسكري في بيان أن “الحدود المصرية خط أحمر لم ولن يسمح بالمساس به.”
قال المصور الصحفي العسكري بوكالة أنباء شنخوا الصينية-:- وصلني أن الشيخ حسين التيهي استشهد في الغارة الإسرائيلية على شمال سيناء، الشيخ حسين صديقي و تربطني معه علاقة أخوة و مودة.

وأضاف صلاح الدين في تدوينة له علي صفحته الرسمية علي موقع الفيسبوك مساء (الجمعة) أن والد التيهي كان من كبار المجاهدين في حرب الاستنزاف و كان حائط صد منيع ضد التوغل الصهيوني في سيناء إبان هزيمة ٦٧ و قاوم محاولات تدويل سيناء.

وتابع: الشيخ حسين كذلك كان من المرابطين المؤرقين لليهود في حدود مصر بوسط سيناء، و كان هو و رفاقه يتصدون لمحاولات عملاء الموساد زرع اختراق عمق سيناء و زرع عبوات ناسفة على الطرق، كذلك كان له الفضل في اعتقال أو قتل عدد كبير من الجواسيس بوسط و شمال سيناء.

وأختتم: “لا أستطيع الوصول إلى الشيخ حسين منذ اشتعلت الأزمة في سيناء، و لن أستطيع الوصول إليه مرة أخرى….رحمك الله يا بطل..”

وكان أحد شهود العيان  قد أكد في اتصال هاتفي لقناة الجزيرة أن المصريين الأربعة الذين قتلوا في الأعتداء هم من قرية العجرة بسيناء، وقصفتهم طيارة بدون طيار بقرب المهدية بينما كان اثنان منهما يركبان دراجة نارية فيما كان الآخران يمشيان، وكلهم قتلو بدون سبب.

وأضاف محمود سلامة شاهد العيان وعضو اتحاد القبائل العربية- أن الشهداء لا ينتمون لاي جماعة مسلحة ومعروفين للقبائل وهم ناس ملتزمين وليسوا أرهابيين ولا يوجد عربية ولا منصة صواريخ.

وكانت قد كشفت مصادر عسكرية  تفاصيل  الانفجارالهائل الذى هز مدينة رفح  عصر اليوم الجمعة، بالقرب من الحدود الاسرائيلية قرب معبر كرم ابو سالم.

اوضحت المصادر بأن طائرة بدون طيار اسرائيلية قصفت قاعدة صواريخ منصوبة منذ ليلة امس الخميس بمنطقة صحراوية برفح  وقصفتها وقتلت قرابة خمسة عناصر جهادية على الاقل.

وكانت معلومات قد وردت باعتزام الجماعات الارهابية بسيناء بدء اطلاق سلسلة من الصواريخ المحمولة على الكتف، وانواع اخرى حصلت عليها الجماعات الارهابية بسيناء خلال الساعات القليلة الماضية عن طريق البحر الاحمر.

وقد اجهضت عملية اطلاق صواريخ على اسرائيل وتفجير قاعدة صواريخ بطريقة تعد هي الاولى من نوعها منذ توقيع اتفاقية كامب ديفيد بين مصر واسرائيل.

المتحدث العسكري: تمشيط منطقة انفجار رفح
قال العقيد أركان حرب ، أحمد محمد على ، المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة ، عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك  إنه فى تمام الساعة الرابعة والربع من عصر اليوم الجمعة

تم سماع صوت  انفجارين  بين العلامتين الدوليتين أرقام [10 – 11] غرب خط الحدود الدولية بمسافة [3] كم بمنطقة العجرة ، مشيرا إلى أن عناصر القوات المسلحة تقوم حالياً بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار وجارى اتخاذ كافة الإجراءات بواسطة العناصر المتخصصة للوقوف على أسباب الحادث.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخرطوم – اتفاق بين “المجلس العسكري” بالسودان وقوى “الحرية والتغيير” حول الفترة الانتقالية

الخرطوم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: