إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / أوضاع مأساوية للأسيرين الفلسطينيين منصور موقدة وناهض الأقرع بسجن الرملة الصهيوني

سجن الرملة الصهيوني - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أفادت محامية وزارة الأسرى حنان الخطيب أن حالة خطيرة من اليأس تسود أوساط الأسرى المرضى القابعين في مستشفى الرملة الصهيوني ( الإسرائيلي ) لشعورهم أن ملف المرضى لم يتم طرحه على طاولة المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.

أوضاع مأساوية للأسيرين الفلسطينيين منصور موقدة وناهض الأقرع بسجن الرملة الصهيوني

سجن الرملة الصهيوني – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أفادت محامية وزارة الأسرى حنان الخطيب أن حالة خطيرة من اليأس تسود أوساط الأسرى المرضى القابعين في مستشفى الرملة الصهيوني ( الإسرائيلي ) لشعورهم أن ملف المرضى لم يتم طرحه على طاولة المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.

وقالت أن الأسيرين المريضين منصور موقدة سكان سلفيت والمصاب بشلل نصفي والمحكوم بالسجن المؤبد، والأسير ناهض الأقرع سكان غزة والمعاق بسبب بتر قدميه والمحكوم بالمؤبد ثلاث مرات، قد أقدما على الانتحار وقاما بابتلاع ما يقارب 40 حبة دواء، وتم نقلهم بشكل عاجل إلى مستشفى أساف هروفيه الإسرائيلي حيث جرى غسل معدة لهما.

وأشارت الخطيب أن الأسرى المرضى القابعين في مستشفى الرملة وعددهم 18 أسيرا وجميعهم من الحالات الصحية الصعبة جدا من المصابين والمعاقين والمشلولين كانوا يتوقعون أن يكون لهم الأولوية في أية عمليات افراجات ومن خلال المفاوضات بسبب أحوالهم الصحية الخطيرة حيث تحولوا إلى شبه أموات وان بقاءهم في السجون يعني الحكم عليهم بالإعدام.

الاسير منصور موقدة

ووجه الأسرى المرضى نداء إلى الرئيس أبو مازن يطالبونه بالتدخل والعمل على الاهتمام بملف المرضى والمطالبة بإطلاق سراحهم وإعطاء ذلك الأولوية القصوى، شارحين في نداءهم الوضع الكارثي الصحي الذي يعانوه بسبب الإهمال الطبي.

وقال الأسرى المرضى أن صفقة شاليط تجاهلتنا ولا نريد من المفاوضات الحالية أن تتجاهلنا أيضا حيث أصبح الموت أهون علينا من العيش مع المرض وتفاقمه في أجسادنا، وان هناك مسؤولية على السلطة الفلسطينية وقيادتها في طرح ملف المرضى حتى لا يخرجوا من السجون جثثا كما خرج ميسرة أبو حمدية وزهير لبادة وأشرف أبو ذريع.

وجاء في نداء الأسرى المرضى: نحن مع إطلاق سراح كل أسير، ولكن حالتنا نحن الأسرى المرضى أصعب حالات، فنحن كل يوم نموت موتا بطيئا بسبب الإهمال الطبي.

وقال الاسير ناهض الأقرع المبتور القدمين انه يخوض إضرابا عن الطعام منذ 25/7 احتجاجا على الوضع المأساوي الذي يعيشه صحيا واحتجاجا على عدم طرح ملف الأسرى المرضى في المفاوضات.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أم الفحم – الإفراج عن الأسير الفلسطيني محمود عثمان جبارين بعد اعتقال 30 عاما بالسجون الصهيونية

أم الفحم – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: