إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / محاكمة الجندي الامريكي ( برادلي مانينغ ) المتهم بتسريب وثاق سرية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

محاكمة الجندي الامريكي ( برادلي مانينغ ) المتهم بتسريب وثاق سرية

واشنطن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اعلن الجيش الاميركي الاثنين ان القاضية العسكرية التي تتولى محاكمة الجندي برادلي مانينغ المتهم باكبر عملية تسريب وثاق سرية في التاريخ الاميركي، ستصدر حكمها بحقه اليوم الثلاثاء 30 تموز 2013 .

ويواجه برادلي مانينغ عقوبة السجن المؤبد “لتواطؤه مع العدو” بعدما سرب عشرات الاف الوثائق الى موقع ويكيليكس عندما كان محللا في الاستخبارات في العراق.
وستعلن القاضية دينيز ليند حكمها الثلاثاء عند الساعة 13,00 (17,00 ت غ)، كما افاد الجيش الاميركي. وعندئذ ستبدا مرحلة المحاكمة في محكمة عسكرية مكلفة تحديد العقوبة اعتبارا من الاربعاء على الارجح.
وطلب ديفيد كومبس محامي مانينغ تبرئة موكله من اتهامات التجسس والاحتيال المعلوماتي و”مساعدة العدو”.
وقال في الجلسة ان الجندي ليس خائنا كما جاء في قرار الاتهام وانما “شاب بسيط ذو نية حسنة” صدم لما رآه في العراق وامل في اثارة نقاش عالمي.
واقر الجندي الشاب بانه سرب نحو 700 الف وثيقة عسكرية ودبلوماسية مصنفة سرية –ثم وضعت على موقع الانترنت العائد لجوليان اسانج– لكنه دفع ببراءته من التهم الاخرى وبينها الاكثر خطورة وهي انه ساعد تنظيم القاعدة عن قصد.
واضافة الى تهمة “التواطؤ مع العدو”، فان مانينغ ملاحق ايضا ب21 تهمة اخرى يواجه بسببها ما مجموعه 154 سنة حبسا. ووافق على الاقرار بذنبه في عشرة اتهامات من بينها مقابل عقوبة بالسجن 20 عاما.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مثلث برمودا – 10 أسرار عن “مثلث برمودا” المُميت بمساحة 1 مليون كم2 في المحيط الأطلسي

مثلث برمودا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: