إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الرئاسة الفلسطينية / اجتماع بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس المصري المؤقت عدلي منصور بالقاهرة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس المصري المؤقت عدلي منصور
القاهرة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اجتماع بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس المصري المؤقت عدلي منصور بالقاهرة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس المصري المؤقت عدلي منصور
القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

انهى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد ظهر الاثنين زيارته الى القاهرة في زيارة قصيرة يجري خلالها مباحثات مع الرئيس المصري الموقت عدلي منصور تتعلق خصوصا “بالمصالحة الفلسطينية”، بحسب ما افاد مصدر رسمي.
اختتم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الاثنين، زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية استمرت لعدة ساعات.

وعقد الرئيس خلال الزيارة، لقاءات مهمة في مقدمتهم لقاء رئيس جمهورية مصر العربية المؤقت المستشار عدلي منصور، واستقبل رؤساء تحرير الصحف المصرية، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، والناطق باسم الرئاسة نبيل ابوردينة، والمستشار الدبلوماسي مجدي الخالدي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

وكان في وداع الرئيس الفلسطيني على أرض مطار القاهرة الدولي: وزير السياحة المصري هشام زعزوع، وسفير دولة فلسطين في مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا، وكادر السفارة والمندوبية الدائمة لدى الجامعة العربية، ووكيل جهاز المخابرات العامة اللواء طارق سلام.
وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان الرئيس الفلسطيني التقى  خلال زيارة “سريعة” للبلاد “عددا من المسؤولين على راسهم عدلي منصور رئيس الجمهورية الموقت لبحث قضايا ذات اهتمام مشترك خاصة قضية المصالحة الفلسطينية”.
ونقلت الوكالة عن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة “اننا لا نتدخل في الشأن المصري الداخلي وانما يلتقي الرئيس عباس القيادات المصرية للحديث عن ثلاثة ملفات هي عملية السلام واحوال شعبنا في قطاع غزة وحركة المعابر”.
وتأتي زيارة الرئيس الفلسطيني قبل بدء المسؤولين الفلسطينيين والاسرائيليين مساء الاثنين في واشنطن الاجتماعات الاولى في اطار مفاوضات السلام المباشرة بين الطرفين بعد توقف دام نحو ثلاث سنوات. وسيلتقي كبار المفاوضين من الجانبين وجها لوجه لوضع خطة لاستئناف المفاوضات، بحسب ما اعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية الاحد. وجاء هذا الاعلان بعد ساعات من موافقة الحكومة الصهيونية على الافراج عن 104 اسرى فلسطينييين بالتزامن مع اعادة اطلاق محادثات السلام بين الطرفين.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالذكرى أل 54 لإنطلاقة حركة فتح (1 / 1 / 1965 – 2019)

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: