إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / الفنون / افلتتاح أطول جدارية اسمنتية في عمان للنحات الاردني خليل ابو حلتم

عمان - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتح وزير الثقافة الأردني بركات عوجان يوم أمس (الاثنين) في عمان أطول جدارية اسمنتية في الشرق الاوسط صممها ونفذها النحات الاردني خليل ابو حلتم اعتمادا على فكرة المخرج الاردني محمد الضمور.

افلتتاح أطول جدارية اسمنتية في عمان للنحات الاردني خليل ابو حلتم

عمان – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتح وزير الثقافة الأردني بركات عوجان يوم أمس (الاثنين) في عمان أطول جدارية اسمنتية في الشرق الاوسط صممها ونفذها النحات الاردني خليل ابو حلتم اعتمادا على فكرة المخرج الاردني محمد الضمور.

ووقع الوزير الافتتاح بطريقة فنية عبر التوقيع على التجريدية المنحوتة مثل منحوتة منطقة عين غزال بعمان نقش عليها وجهان يمثلان المسرح العالمي.
وقال عوجان للصحفيين إن هذا العمل الفني الابداعي انجاز اردني جديد نفخر به يضاف الى سلسة الانجازات التي حققها الفنان الاردن، وان الوزارة تسعى بشكل دائم الى الاهتمام بالمبدعين واصحاب الانجاز، مؤكدا على ضرورة استكمال المراحل المتبقية للجدارية واضافة اجزاء اخرى عليها لتكون معلما حضاريا يبرز تفاصيل مهمة في التراث الاردني.
وتتضمن الجدارية التي يصل طولها الى 260 مترا بانوراما عن الاردن تبرز مدينة عمان القديمة والحديثة وشخصيات من المسرح الاغريقي وفنون تجريدية، وجاءت فكرة الجدارية لتعبر عن طبيعة عمل المديرية التي تعنى بمختلف انواع الفنون.
وقال المخرج محمد الضمور إن الهدف من بناء الجدارية يأتي لإضفاء قيمة جمالية خلابة في مكان يثير عبق الموروث ويجمع المبدعين والفنانين الاردنيين ويليق بهم.
وأشار النحات والفنان خليل ابو حلتم الذي صمم الجدارية إلى أن العمل عليها استغرق قرابة اربعة اشهر في ظروف جوية مختلفة، مبينا ان المواد المستخدمة كانت بشكل اساسي تعتمد على الاسمنت الى جانب الالوان المختلفة ذات التراكيب الخاصة التي تعتمد على النحاس والمستوحاة الوانها من الذهبي ومشتقاته واللون النحاسي الموجود في الاواني النحاسية.
وتشتمل الجدارية على فنون متعددة منها الفن المعاصر والتجريدي والتشكيلي وبعض معالم عمان كالمدرج الروماني.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلسطين : شروط مشاركة الشباب الفلسطيني في برنامج محبوب العرب بقناة MPC

 

 

 

محبوب العرب  Arab Idol

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )