إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / جلسة ساخنة للحكومة الصهيونية للبت في الافراج عن أسرى فلسطينيين واستئناف المفاوضات
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

جلسة ساخنة للحكومة الصهيونية للبت في الافراج عن أسرى فلسطينيين واستئناف المفاوضات

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
من المقرر أن تصوت الحكومة العبرية في تل ابيب خلال الجلسة الاسبوعية اليوم الاحد 28 تموز 2013 على عدة قرارات تتعلق باستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين.

وينص احد القرارات على اعطاء رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو الضوء الاخضر لاستئناف عملية التفاوض وتكليف طاقم وزاري خاص يضم اربعة وزراء بتحديد قائمة المعتقلين الفلسطينيين المنوي الافراج عنهم.
اما القرار الثاني المطروح على مجلس الوزراء الصهيوني للمصادقة عليه فيقضي بموافقة الحكومة الإفراج عن 104 معتقل فلسطيني كبادرة عبرية لاستئناف المفاوضات.
ودعا مجلس المستوطنات اعضاء الحكومة الى التصويت ضد اخلاء سبيل معتقلين فلسطينيين واصفا مثل هذه الخطوة بخطأ خطير من الناحيتين الاخلاقية والسياسية على حد سواء.
وقال المجلس في بيان نقلته الاذاعة العبرية انه لا يجوز في اي حال من الاحوال الربط بين اخلاء سبيل “مخربين” وبين اي قرار يتعلق بموضوع البناء في المستوطنات او اي موضوع اخر.
وافيد ان الجانب الفلسطينيي هدد بعدم المشاركة في افتتاح جولة المفاوضات في واشنطن بعد غد الثلاثاء ما لم يفرج عن المعتقلين من الداخل الفلسطيني علما بان الحكومة الصهيونية رفضت حتى الان الافراج عنهم.
اما القرار الثالث الذي سيصوت عليه اعضاء الحكومة فينص على الاحتكام الى الشعب عبر استفتاء عام بعد التوصل الى اي اتفاق محتمل مع الفلسطينيين يستوجب التنازل عن الارضي واخلاء مستوطنات يهودية بالضفة الغربية المحتلة .
واعلن حزب البيت اليهودي اليميني ان وزراءه الثلاثة سيصوتون ضد الافراج عن المعتقلين الفلسطينيين.
وقال رئيس الحزب الوزير نفتالي بينت في بيان نشره على صفحته على موقع فيسبوك “ان المخربين يجب قتلهم وليس الافراج عنهم”.
وبالنسبة لحزب ( اسرائيل بيتنا ) المتحالف مع الليكود فمنح اعضاؤه في الحكومة حرية التصويت.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – رسميا : الرئيس الصهيوني رؤوفين ريفلين يكلف بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة الصهيونية الجديدة

تل أبيب – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: