إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / الفريق عبد الفتاح السيسي يمهل جماعة الاخوان المسلمين 48 ساعة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الفريق عبد الفتاح السيسي يمهل جماعة الاخوان المسلمين 48 ساعة

 

قيادة جماعة الاخوان المسلمين بمصر

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال مسؤول عسكري اليوم الخميس 25 تموز 2013 ، إن الجيش المصري أمهل جماعة الاخوان المسلمين حتى عصر السبت، للانضمام الى المصالحة السياسية وذلك بعدما أصدر الجيش تهديدا ضمنيا باستخدام أساليب أشد ضد الجماعة.

وقال المسؤول لرويترز “لن نبادر بأي إجراء لكن سنرد بقسوة بالتاكيد على أي دعوات للعنف أو الارهاب الأسود من زعماء الاخوان أو انصارهم. نتعهد بحماية المحتجين السلميين بغض النظر عن انتمائهم”.

وأضاف أن أمام الجماعة 48 ساعة للاستجابة لذلك.

وفي وقت سابق قال بيان على صفحة بموقع فيسبوك مرتبطة بالمجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية إن الجيش سيرفع سلاحه “في وجه العنف والإرهاب الأسود” بعد المظاهرات المزمعة غدا الجمعة.

واشار البيان الى ان الجيش الذي دعا الى مظاهرات حاشدة لمنحه تفويضا لمواجهة العنف سيتبنى اساليب أشد صرامة في التعامل مع الاضطرابات السياسية في مصر.

وقال البيان ان “القوات المسلحة المصرية هي جيش الشعب كله ومن الشعب كله ولا ترفع سلاحها أبداً في وجه شعبها ولكن ترفعه في وجه العنف والإرهاب الأسود الذي لا دين له ولا وطن”.

ودعا المرشد العام للاخوان المسلمين محمد بديع اعضاء الجماعة وانصارها الى تظاهرات سلمية لرفض “الانقلاب العسكري” في اشارة الى عزل الرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الجاري.

وفي رسالة اسبوعية يوجهها كل خميس لاعضاء الجماعة، قال المرشد الذي طلبت النيابة العامة المصرية القبض عليه ولكنه مختبئ في مكان غير معلوم، ان “الجماهير المصرية الأبية انتزعت حريتها من النظام البائد وستحافظ على حريتها بنفس السلمية”.

واضاف “لا تستكثروا أن تنزلوا لتعلنوا وقفتكم مع الحرية والشرعية ورفض الانقلاب العسكري”.

من جانبه حث البيت الأبيض اليوم الخميس الجيش المصري على ممارسة “ضبط النفس الى اقصى درجة” وبذل كل ما بوسعه لمنع وقوع اشتباكات بين متظاهرين متنافسين.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست ايضا ان واشنطن قلقة من “اي خطاب يشعل التوتر” بعدما دعا القائد العام للجيش المصري الفريق اول عبد الفتاح السيسي المصريين للخروج الى الشوارع غدا لاظهار تأييدهم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: