إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الشؤون العسكرية / حاملة الطائرات الأمريكية “هاري ترومان” من قاعدة “نورفولك” البحرية بولاية فرجينيا تتوجه للخليج العربي

فرجينيا - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
غادرت حاملة الطائرات الأمريكية "هاري ترومان" الاثنين 22 تموز 2013 قاعدة "نورفولك" البحرية في ولاية فرجينيا، متوجهة برفقة مجموعة قتالية إلى منطقة الخليج للقيام بدورية عسكرية مبهمة .

حاملة الطائرات الأمريكية “هاري ترومان” من قاعدة “نورفولك” البحرية بولاية فرجينيا تتوجه للخليج العربي

فرجينيا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
غادرت حاملة الطائرات الأمريكية “هاري ترومان” الاثنين 22 تموز 2013 قاعدة “نورفولك” البحرية في ولاية فرجينيا، متوجهة برفقة مجموعة قتالية إلى منطقة الخليج للقيام بدورية عسكرية مبهمة .
وبحسب البحرية الأمريكية، فإن مرابطة المجموعة في منطقتي مسؤولية الأسطولين السادس (الأطلنطي والبحر الأبيض المتوسط) والخامس (الخليج وبحر العرب والبحر الأحمر) ستستمر ثمانية أو تسعة أشهر.

وقال الأميرال كيفين سويني إن “المجموعة القتالية “هاري ترومان” مستعدة للانتشار. اجتهدنا كثيرا على مدى الأشهر القليلة الماضية للحفاظ على جاهزيتنا القتالية بعد تأجيل نشرنا بسبب تقليص الميزانية العسكرية”.

وإلى جانب حاملة الطائرات، تضم المجموعة الطرادين “غيتيسبيرغ” و”سان-جاسينتو” والمدمرتين “بالكيلي” و”ميسون”، ويبلغ عدد أفرادها ستة آلاف عسكري.

ويذكر أن مجموعة قتالية أخرى بقيادة حاملة الطائرات “نيميتس” تقوم بدورية قتالية حاليا في منطقة الخليج. وتقدم الطائرات الحربية المرابطة على متن “نيميتس” دعما جويا لقوات الناتو في أفغانستان.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كييف – وفد عسكري أمريكي صهيوني إلى أوكرانيا للتدرب على التعامل مع منظومة الصواريخ الروسية (إس 300)

كييف – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: