إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / مقتل 12 مصريا باشتباكات بين المؤيدين والمعارضين للشرعية الرئاسية المصرية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مقتل 12 مصريا باشتباكات بين المؤيدين والمعارضين للشرعية الرئاسية المصرية

خريطة مصر Map of  Egypt

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أسفرت الاشتباكات التي شهدتها مصر يوم 22 وفجر 23 يوليو/تموز 2013 عن سقوط 12 قتيلا و86 مصابا، بحسب ما أعلنه رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة المصرية خالد الخطيب.
وأعلن في وقت لاحق اليوم عن وفاة 3 أشخاص آخرين بقصر العيني، بينهم اثنان لم تحدد هويتاهما، والثالث مصاب بطلق ناري في الوجه.
وقتل ستة أشخاص وأصيب 33 آخرون بجروح في هجوم على معتصمين مؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي في ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة من قبل مجهولين في الساعة الثانية قبل فجر الثلاثاء 23 يوليو/تموز الجاري .
وأطلق رجال الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع للسيطرة على الموقف بعد أن أشعل مجهولون النيران في 17 سيارة تابعة للإخوان المسلمين، وهشموا أكثر من 40 سيارة أخرى.
وأسفرت الاشتباكات التى وقعت فجر الثلاثاء أيضا بميدان رابعة العدوية وأمام قسم أول مدينة نصر وفي ميدان التحرير، عن إصابة تسعة أشخاص. وهاجم مجهولون مقر حزب “الحرية والعدالة” في قليوب بزجاجات المولوتوف ولاذوا بالفرار، وذلك بعد أن اتهم أهالي المدينة عضو مجلس الشورى السابق أحمد دياب بأنه وراء الاشتباكات العنيفة.
وبدأت النيابة المصرية التحقيق مع 21 من أنصار مرسي في اشتباكات التحرير.
وأوضح الخطيب في بيان صحفي أن الاشتباكات التي وقعت مساء الاثنين بميدان التحرير ومدينة قليوب قد أسفرت عن إصابة 44 شخصا ومقتل ثلاثة آخرين.
وكان أنصار مرسي قد نظموا يوم الاثنين عددا من المسيرات في القاهرة وبعض المحافظات المصرية، مطالبين بعودة مرسي إلى الحكم ومنددين  بـ”الانقلاب العسكري”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخرطوم – اتفاق بين “المجلس العسكري” بالسودان وقوى “الحرية والتغيير” حول الفترة الانتقالية

الخرطوم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: