إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / الإدارة اليهودية لبلدية القدس المحتلة تحول مقبرة مأمن الله الإسلامية لمنشآت سياحية وتجارية وعقارية ؟
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الإدارة اليهودية لبلدية القدس المحتلة تحول مقبرة مأمن الله الإسلامية لمنشآت سياحية وتجارية وعقارية ؟

مقبرة مأمن الله الاسلامية في القدس المحتلة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشفت صحيفة “معاريف” العبرية أمس الأربعاء، أن إدارة بلدية الاحتلال الصهيوني بالقدس المحتلة بدأت بوضع الخطط ورسم المخططات لبناء فنادق ومنشآت سياحية وتجارية وعقارية على أجزاء من مقبرة مأمن الله الاسلامية في القدس.
وقالت الصحيفة إنه سيتم بناء تلك الفنادق والمنشآت في الجهة الجنوبية الوسطى من المقبرة، في الجهة المقابلة للموقع الذي يُبنى فيها الآن ما يسمى بـ “متحف التسامح” الذي يقام على أنقاض المقبرة.
وأشارت إلى أن لجنة المالية في البلدية رصدت مبلغ 200 ألف شيكل أي (نحو 75 ألف دولار) من أجل تخطيط المشاريع المذكورة، بالتعاون مع شركة “عيدن” الصهيودية .

يشار الى أن الموقع المُزمع إقامة الفنادق والمنشآت الأخرى عليه هو جزء من أرض مقبرة مأمن الله التي استولت عليها المؤسسة الصهيونية ( الإسرائيلية ) وجرفت مئات القبور فيها، ثم أقامت عليه مدارس وملاعب لليهود ( الإسرائيليين ) ، وهو نفس الموقع الذي أعلنت وزارة القضاء العبرية مؤخرًا أن مخطط إقامة مجمع المحاكم اليهودية عليه قد ألغي.

يذكر أن مقبرة مأمن الله الإسلامية هي أكبر وأعرق مقبرة إسلامية في فلسطين والقدس، بلغت مساحتها نحو 200 دونم، دفن فيها عدد من صحابة رسول الله – صلى الله عليه وسلم- والتابعين والفقهاء والأعيان وخطباء المسجد الأقصى، وتوالى الدفن فيها حتى عام 1948م.
وحوّلت المؤسسة اليهودية أجزاء كبيرة منها إلى حديقة عامة بعنوان “حديقة الاستقلال”، وقامت بمد شبكة للمياه وشبكة للتصريف الصحي، وبناء “متحف التسامح”، ومؤخرًا أقيم مقهى وحديقة للكلاب على أجزاء منها، وكانت “مؤسسة الأقصى” كشفت قبل نحو نصف سنة بالوثائق والخرائط عن نية بلدية الاحتلال تنفيذ ثمانية مشاريع جديدة على أجزاء واسعة من مقبرة مأمن الله.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس – خطة يهودية لبلدية القدس المحتلة لإسكات صوت الأذان بالمدينة المقدسة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )    Share This: