إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / الفريق عبد الفتاح السيسي أبلغ تل أبيب بالانقلاب العسكري قبل 3 أيام من وقوعه
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الفريق عبد الفتاح السيسي أبلغ تل أبيب بالانقلاب العسكري قبل 3 أيام من وقوعه

القاهرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
فجر المحلل العسكري الصهيوني ( روني دانئيل ) قنبلة من العيار الثقيل عندما كشف عن أن القائد العام للجيش المصري الفريق عبد الفتاح السيسي أبلغ “إسرائيل” بالانقلاب العسكري قبل ثلاثة أيام من وقوعه، ونبه “إسرائيل” إلى ضرورة مراقبة حركة حماس التي خشي السيسي أن تتدخل في الشأن المصري.
جاءت مفاجأة دانئيل تلك في حوار له على القناة الإسرائيلية الثانية مساء يوم الأحد ( 14 / 7 / 2013 ) ، والذي أكد خلاله على أن الانقلاب العسكري جيد لـ”إسرائيل” بل كان مطلباً ملحاً لها ولأمنها.

ولم يخفِ المحلل العسكري الصهيوني وجود اتصالات مكثفة منذ فترة بين السيسي والبرادعي من جهة والحكومة الإسرائيلية من جهة أخرى.

وقال دانئيل إن السيسي “كان خائفا من حركة حماس أن تتدخل في الشأن المصري”، ليجد بعدها طمأنة إسرائيلية بأنها ستراقب الوضع هناك –أي في غزة- بل هو تحت المراقبة، في المقابل نصحت “إسرائيل” السيسي بضرورة هدم الأنفاق.

وأضاف أن محمد البرادعي التقى نتنياهو قبل وبعد الانقلاب العسكري ووعدته “إسرائيل” بمساعدتهم في الاعتراف بنظام الحكم الجديد من قبل الدول الغربية.

يشار إلى أن الجيش المصري يقوم منذ عدة أيام بهدم الأنفاق على طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة والتي يستخدمها أهل القطاع لإدخال المواد الأساسية والغذائية والدوائية والتي تمنع سلطات الاحتلال منذ فرض الحصار على قطاع غزة.

فيما أكدت حركة حماس على موقفها الثابت قبل وبعد الانقلاب أنها لا تتدخل في شؤون أي دولة كانت، وطالبت وسائل الاعلام المصرية الكف عن مهاجمة حركة حماس والصاق التهم الكاذبة والمفبركة بحقها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: