إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / النقل والمواصلات / إصدار “رخص تشغيل مؤقته” لوكالات استيراد المركبات الجديدة بالضفة الغربية

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اصدر وزير النقل والمواصلات الدكتور نبيل الضميدي، تعليمات بقرار، تقضي بمنح مراقب المرور العام صلاحيات إصدار "رخص تشغيل مؤقته" لوكالات استيراد المركبات الجديدة، وذلك "تعزيزا للشراكة بين القطاعين العام والخاص وتسهيلا وتوفيرا في الوقت، على شركات الوكالة وعلى مالكي رخص التشغيل العمومية، الراغبين باستبدال مركباتهم العمومية القديمة أو الراغبين بشراء مركبات جديدة من خلال شركات استيراد المركبات الجديدة -الوكالة".

إصدار “رخص تشغيل مؤقته” لوكالات استيراد المركبات الجديدة بالضفة الغربية

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اصدر وزير النقل والمواصلات الدكتور نبيل الضميدي، تعليمات بقرار، تقضي بمنح مراقب المرور العام صلاحيات إصدار “رخص تشغيل مؤقته” لوكالات استيراد المركبات الجديدة، وذلك “تعزيزا للشراكة بين القطاعين العام والخاص وتسهيلا وتوفيرا في الوقت، على شركات الوكالة وعلى مالكي رخص التشغيل العمومية، الراغبين باستبدال مركباتهم العمومية القديمة أو الراغبين بشراء مركبات جديدة من خلال شركات استيراد المركبات الجديدة -الوكالة”.
وجاء في تعليمات وزير النقل ان الوزارة “وضعت مجموعة من الشروط والمواصفات والضوابط القانونية والإدارية، لهذا النوع من الرخص المؤقتة، التي ينتهي مفعولها باستيراد المركبة وتسجيلها على رخصة تشغيل عمومية (البيرمت)، وأن إصدار رخص تشغيل مؤقتة، بدلا من المنتهية، يعود لمراقب المرور العام، ومدى حاجة الشركات لهذا النوع من الرخص المؤقتة”.

وحسب التعليمات الجديدة فان شركات استيراد المركبات الجديدة (الوكالة)، المستفيدة، يجب عليها إحضار تعهد عدلي خاص بغايات استخدام “رخصة التشغيل المؤقتة” التي ستصدر بأرقام متسلسلة لشركات وكالات استيراد المركبات الجديدة في فلسطين، سواء كان صاحب الوكالة، يحمل هوية فلسطينية او مقدسية.

وحددت التعليمات أن “الغاية من إصدار هذا النوع من الرخص، هو فقط لغايات تسهيل استيراد مركبات عموميه جديدة، وعرضها في معارض شركات الوكالة للبيع، (التخزين لحين الطلب) وفق الشروط المحددة بالقرار رقم ( 23/15/2013) واستناداً للمادة 123 من قانون المرور الفلسطيني رقم 5 لسنه 2000 واللائحة التنفيذيه له رقم 393 لسنه 2005”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

22.5 مليار دولار لإنشاء شبكة مترو الرياض بطول 176 كم

الرياض - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
منحت الحكومة السعودية عقودا بقيمة 22.5 مليار دولار لثلاثة ائتلافات شركات أجنبية، لتصميم وإقامة أول شبكة مترو في الرياض. ويقضي المشروع بإنشاء ستة خطوط بطول إجمالي يبلغ 176 كم، في مشروع عملاق سيستغرق تنفيذه خمس سنوات.