إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الاقتصاد / مناقشة آليات تنظيم وضبط قطاع التبغ بفلسطين

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بحث وزيرا الاقتصاد الوطني برام الله د. جواد ناجي، والمالية شكري بشارة، أمس الأحد، مع الجهات ذات العلاقة بقطاع التبغ، آليات تنظيم وضبط هذا القطاع بشكل يحفظ مصالح كافة الأطراف.

مناقشة آليات تنظيم وضبط قطاع التبغ بفلسطين

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بحث وزيرا الاقتصاد الوطني برام الله د. جواد ناجي، والمالية شكري بشارة، أمس الأحد، مع الجهات ذات العلاقة بقطاع التبغ، آليات تنظيم وضبط هذا القطاع بشكل يحفظ مصالح كافة الأطراف.

وضم الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الاقتصاد الوطني برام الله، ممثلين عن الشركات المصنعة للسجائر المحلية، واتحاد جمعيات المزارعين، ووزارات الاقتصاد، والمالية، والزراعة، والأمانة العامة لمجلس الوزراء، والشركات المستوردة للسجائر.

واستمع الوزيران إلى وجهة نظر المشاركين، الذين أكدوا ضرورة تنظيم قطاع التبغ بأسرع وقت، بما يحافظ على مصالح كافة الجهات ذات العلاقة.

وناقش المجتمعون المشاكل التي يعاني منها قطاع التبغ، ونشاطات اللجنة الوطنية لتنظيمه والقرارات التي صدرت عن مجلس الوزراء بشأن تنظيم هذا القطاع والآليات التي تمت لتنفيذ هذه القرارات.

وقال الوزير ناجي: ‘نحرص للحفاظ على مصالح كافة الأطراف ذات العلاقة بالتبغ ومصلحة الاقتصاد الوطني، خاصة أن قطاع التبغ مهم من الناحية الزراعية والصناعية، الأمر الذي يتطلب تبادل الآراء والأفكار بين الجهات ذات العلاقة وصولا لرؤية واضحة مشتركة تعرض على مجلس الوزراء لاحقا.

بدوره، أكد الوزير بشارة أن دولة فلسطين تمر بأزمة مالية خانقة ناتجة عن إجراءات وسياسات الاحتلال الإسرائيلي وعدم إيفاء الجزء الأكبر من المانحين بالتزاماتهم تجاه دعم الموازنة، الأمر الذي يتطلب البحث عن بدائل تحد من الأزمة بالاعتماد على الموارد المحلية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنامة – الورشة الاقتصادية الأمريكية في البحرين بمشاركة 7 دول عربية ومقاطعة الصين وروسيا

المنامة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: