إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / معاناة الأسير الفلسطيني عبد الله البرغوثي بالسجن الصهيوني

الأسير الفلسطيني عبد الله البرغوثي

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

معاناة الأسير الفلسطيني عبد الله البرغوثي بالسجن الصهيوني

الأسير الفلسطيني عبد الله البرغوثي

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اجرى رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة اسماعيل هنية يوم الاحد اتصالا هاتفيا مع المسؤولين بجهاز المخابرات المصرية في ظل التدهور الحاد في صحة القائد القسامي عبد الله البرغوثي المضرب عن الطعام منذ 76 يوما . وطالب هنية بالضغط على الاحتلال لحماية الاسير البرغوثي ووقف معاناته حيث تلقى وعدا مصريا بالتحرك العاجل بهذا الخصوص.
وكانت انباء غير مؤكدة قد تحدثت فجر اليوم عن معاناة خطيرة للقائد البرغوثي اكلينيكا”موت سريري” في احدى مشافي الاحتلال الصهيوني .
وكانت مؤسسة “مانديلا” الحقوقية قد حذرت من تداعيات الوضع الصحي الخطير الذي يمر به الأسير عبد الله البرغوثي، معبرة عن قلقها الشديد من التهديد الذي يشكله هذا الأمر على حياته.
جاء ذلك بعد لقاء بين الأسير البرغوثي (41 عاماً) ورئيسة المؤسسة بثينة دقماق في المستشفى حيث يتلقى العلاج، حيث أشار الأسير إلى أن جسده أصبح غير قادر على تلقي الحقن والإبر.
ونقلت المؤسسة في بيان لها، أن البرغوثي أكد تحديه للتهديدات الإسرائيلية بإرغامه على الطعام، وأنه لن يتراجع عن إضرابه حتى تحقيق مطالب الأسرى المضربين.
وقال البيان إنه فقد 20 كيلوغراماً من وزنه، ويشعر بألم حاد في أنحاء جسده، كما تدهورت صحته خلال الساعات الماضية، كما أصيب بحساسية وتقرحات تؤدي لتساقط أي مواد توضع على جسمه.
وأشار إلى أن جسده غير قادر على تلقي الحقن، والإبرة سقطت وسحبها الأطباء لأنها أثرت على يده وأصبح جسده، خاصة اليد اليسرى التي أضحت حساسة لأن الوريد لم يعد قادراً على تصريف الأدوية للجسم، وهناك خوف على الكبد.
وأشار البيان إلى اجتماعه يوم الخميس الماضي مع مدراء سجن شطة وجلبوع ومجدو ومسؤول من مصلحة السجون، لمدة أربع ساعات لإقناعه بفك إضرابه، وأنه أبلغهم برفضه وإصراره على التمسك بمطالبه.
ورد عليهم بالقول: “أنتم من حضرتم لمقابلتي لذلك مطلوب منكم تقديم حل منطقي وعملي بالنسبة لنا ولن نتنازل بعد هذا المشوار الطويل، أنا ورفاقي الأسرى الأردنيين المضربين نطالب بترحيلنا للأردن والحصول على حقوقنا العادلة”.
وحسب البيان، قالت دقماق إن الأسير البرغوثي كان ممدداً على سريره في حالة صحية صعبة، وبدا التعب والإرهاق واضحاً عليه بشكل كبير، ورغم ذلك فإنه يخضع لحراسة مشددة، ولم تراعي سلطات الاحتلال حالته الصحية، فهو مكبل للسرير من يده اليمنى وقدمه اليسرى.
وأشارت إلى أن إدارة مستشفى العفولة أجرت للبرغوثي 4 صور للوريد والكبد، وأبلغوه أن النتائج أثبتت أن الكبد في حالة ضمور نتيجة عدم قدرته على تصريف السموم الناجمة عن حرق العضلات والدهون بسبب التوقف عن تناول الطعام.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بئر السبع – إصابة مئات الأسرى الفلسطينيين بسجن النقب بإعتداءات سجاني الاحتلال الصهيوني عليهم ونقل الكثير منهم للمشفي

بئر السبع – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: