إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / 5 ملايين مصري يؤدون صلاة التراويح بميدان رابعة العدوية في مليونية “استرداد الثورة والكرامة” بالقاهرة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

5 ملايين مصري يؤدون صلاة التراويح بميدان رابعة العدوية في مليونية “استرداد الثورة والكرامة” بالقاهرة

خريطة مصر Map of  Egypt
القاهرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شهدت العاصمة المصرية القاهرة الليلة الماضية تظاهرات كبيرة بعضها لمعارضي الرئيس المعزول محمد مرسي والبعض الاخر لمؤيديه .
وفي ميدان رابعة العدوية نظم انصار جماعة الاخوان المسلمين تظاهرة كبيرة رددوا خلالها هتافات تطالب بعودة الرئيس المصري محمد مرسي الى سدة الحكم .
وقد احتشد الآف المتظاهرين بميدان التحرير للتعبير عن تاييدهم للحكومة لمؤقتة والتأكيد على ما وصفوه بانتصار الثورة حيث اقاموا مادبة افطار جماعية .
وتفصيلا ، أكد المهندس محمود فتحي رئيس حزب الفضيلة أن الثوار معتصمون في ميادين القاهرة والمحافظات ليس لعودة الرئيس مرسي فقط وإنما لعودة الشرعية وتطهير كافة مؤسسات الدولة من الفاسدين وأذناب النظام السابق والقضاء على كل رموز الانقلاب، قائلاً: لن نغادر ميادين الحرية إلا بعد تطهير كامل لجميع مؤسسات الدولة حتى تبدأ مصر في نهضة حقيقة ليعيش مواطنوها عيشة كريمة.
وأضاف فتحي خلال كلمته على المنصة الرئيسية بميدان رابعة العدوية أن الدكتور محمد مرسي ليس رئيسًا لمصر وحدها بل هو قائد للأمة العربية والإسلامية كلها، مشددًا على أنه لا تنازل عن عودة الرئيس المدني المنتخب وتحقيق كافة أهداف ثورة يناير.
وقد أم الشيخ رجب زكي الداعية الإسلامي الثوار بميدان رابعة العدوية في صلاة التهجد لرابع أيام شهر رمضان المعظم.
يذكر أن عدد المشاركين على مائدة إفطار رابعة العدوية في ثالث أيام رمضان تخطى الأربعة ملايين، هذا إلى جانب 5 ملايين في صلاة تراويح اليوم الثالث من المشاركين في مليونية “استرداد الثورة والكرامة”.
من جهة أخرى ، قال رئيس حزب الفضيلة: “إذا كانت طائرات القوات المسلحة لا ترى إلا الحشود الانقلابية، وتطلق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين امام الحرس الجمهوري فإننا سنذهب إليهم مسالمين بالملايين أمام وزارة الدفاع، مضيفًا: صححوا مسيرتكم يا جيش مصر وانضم للشعب لاستكمال مسيرة ثورة يناير.
وأكد خالد الشريف المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية أن جموع الشعب المصري مع شرعية الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي وقد تجلى ذلك بنزول  الحشود من الملايين الغفيرة لميادين القاهرة وعدد من محافظات مصر، قائلاً: لقد احتل الشعب المصري شوارع القاهرة في صورة سلمية حضارية لأول مرة في تاريخه تعبيرًا عن رفض الانقلاب الدموي وتنديدًا بمجازر العسكر في حق المصلين.
وأضاف الشريف خلال كلمته على المنصة الرئيسية بميدان رابعة العدوية أن الشعب المصري خرج عن بكرة أبيه ليبهر العالم بحضارته وتمسكه بشرعيته وكرامته، مشددًا على أن دعوات المجتمع الدولي وفي مقدمته واشنطن اليوم بالإفراج عن الئيس مرسي ليس لها أي أهمية؛ لأن المصريين يرفضون تدخل أي جهة خارجية، فضلاً عن شعب مصر صاحب قرار ولن يتخلى عنه.
ودوليا دعت كل من الولايات المتحدة والمانيا النظام الحاكم في مصر الى الافراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي .
وقالت الناطقة بلسان الخارجية الامريكية ان بلادها توافق على طلب بهذا الخصوص كانت المانيا قد وجهته الى القيادة المصرية مشيرة الى ان السفيرة الامريكية في القاهرة كانت قد اجتمعت مع الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور لبحث تأزم الاوضاع في مصر.
الى ذلك ، ذكرت مصادر مصرية لموقع “إيلاف” ان الرئيس المصري المعزول محمد مرسي محتجز حاليا في معسكر الهايكستب Haekstap التابع للجيش بالقرب من القاهرة . وقد نقل مرسي إلى هناك من مقر الحرس الجمهوري، الذي كان محتجزا فيه منذ اتخاذ القوات المسلحة قرارا بالإطاحة به . وأضافت المصادر أن مرسي قيد الاحتجاز بمفرده، فيما يُحتجز بعض افراد فريقه الرئاسي في المكان نفسه، ويخضع غيرهم للاحتجاز في منشات عسكرية أخرى .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: