إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / القضاء الصهيوني يحكم النائب الفلسطيني محمد طوطح ووزير القدس السابق خالد أبو عرفة بالسجن الفعلي 30 شهرا

القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أصدرت المحكمة المركزية الصهيونية اليوم الخميس 11 تموز 2013 حكما بالسجن الفعلي على النائب في المجلس التشريعي محمد عمران طوطح ووزير القدس الأسبق خالد إبراهيم أبو عرفة لمدة 30 شهرا، وعام مع وقف التنفيذ.

القضاء الصهيوني يحكم النائب الفلسطيني محمد طوطح ووزير القدس السابق خالد أبو عرفة بالسجن الفعلي 30 شهرا

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أصدرت المحكمة المركزية الصهيونية اليوم الخميس 11 تموز 2013 حكما بالسجن الفعلي على النائب في المجلس التشريعي محمد عمران طوطح ووزير القدس الأسبق خالد إبراهيم أبو عرفة لمدة 30 شهرا، وعام مع وقف التنفيذ.
وأفاد أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين في حديث صحفي أن المحكمة المركزية ( العبرية ) أصدرت حكما على النائب طوطح وأبو عرفة بالسجن الفعلي لمدة 30 شهرا، وعام مع وقف التنفيذ بتهمة القيام بنشاطات لحركة حماس، اضافة الى سجن مع وقف التنفيذ لمدة 6 أشهر في حال دخولهما الى مدينة القدس.

وأوضح أبو عصب انه مضى على اعتقال أبو عرفة وطوطح (18 شهرا) حيث قامت قوات الاحتلال بتاريخ 23\1\2012، باقتحام مقر الصليب الأحمر بالقدس واعتقالهما، مشيرا الى انهما كانا يعتصمان به منذ مطلع تموز عام 2010.

وذكر أبو عصب أن وزير الداخلية الاسرائيلي قام بتهديد ثلاثة نواب مقدسيين ووزير شؤون القدس بعد فوزهم بانتخابات المجلس التشريعي عام 2006 ومشاركتهم بالحكومة بحرمانهم من اقاماتهم في القدس، في حال لم يستقيلوا من عضوية المجلس التشريعي والحكومة الفلسطينية، والمذكورون هم: (النواب محمد أبو طير، وأحمد محمد عطون، ومحمد طوطح، وخالد أبو عرفة)، ثم تم اعتقالهم مع مجموعة من النواب والوزراء، وحكم عليهم وقضوا كامل محكوميتهم.

وأضاف في اعقاب الافراج عنهم تم استدعائهم وصادرت الشرطة الصهيونية وثائقهم الثبوتية، وسلمتهم اشعارات بمغادرة المدينة، وعليه قام النائبان طوطح وعطون والوزير ابو عرفة في مطلع تموز باللجوء الى مقر الصليب الاحمر تفاديا لاحتمال اعتقالهم (كما حصل مع النائب أبو طير)، وقامت قوات الاحتلال باقتحام مقر الصليب واعتقلت المرة الاولى النائب عطون، ثم اقتحمته بعد شهور واعتقلت طوطح وأبو عرفة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بئر السبع – إصابة مئات الأسرى الفلسطينيين بسجن النقب بإعتداءات سجاني الاحتلال الصهيوني عليهم ونقل الكثير منهم للمشفي

بئر السبع – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: