إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / مليونية لجماعة الاخوان المسلمين بالقاهرة بيوم الجمعة دعما للشرعية وتنديدا بمجزرة الحرس الجمهوري
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مليونية لجماعة الاخوان المسلمين بالقاهرة بيوم الجمعة دعما للشرعية وتنديدا بمجزرة الحرس الجمهوري

خريطة مصر Map of  Egypt

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

دعت جماعة الإخوان المسلمين إلى تنظيم مليونية، غدا الجمعة 3 رمضان 1434 هـ / 12 تموز 2013 ، دعما للشرعية وللتنديد بأحداث الحرس الجمهوري، في حين أشار قيادي في الجماعة أنه لا توجد مفاوضات إلا عن طريق الرئيس مرسي.
وقال جهاد الحداد، المتحدث الرسمي للجماعة، لـ”المصري اليوم”: “ستخرج مسيرات حاشدة من مساجد محافظة الجيزة إلى ميدان النهضة، وأخرى من مساجد القاهرة إلى ميدان رابعة العدوية.
وأضاف:”إن فعاليات الجماعة مستمرة كل جمعة بتنظيم مسيرات ومليونيات لدعم الشرعية وعودة الرئيس المنتخب محمد مرسي، مؤكدًا استمرار اعتصامهم بميادين مصر.
من جانبه قال الدكتور سعد عمارة، القيادي بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان: “إن المليونيات والاعتصامات مستمرة في الميادين حتى عودة الرئيس مرسي”, مؤكدا رفضهم أي مفاوضات.

وأشار عمارة إلى أنه لا يوجد أي مفاوضات إلا عن طريق الرئيس المنتخب وهو محتجز عندهم خاصة بعد أحداث الحرس الجمهوري .

وأضاف أن أوامر ضبط المرشد وقيادات الجماعة ( 9 قيادات ) بتهمة التحريض على أحداث الحرس الجمهوري تعد جريمة ضد الإنسانية, مشيرًا إلى أن توجيه اتهامات لهم هو نوع من الضغط لفض الاعتصام، وهذا لن يحدث حتى عودة الشرعية وفق قوله.

وتساءل القيادي بالحرية والعدالة “كيف يسجن الضحية والمجني عليه والجاني طليق؟”، مطالبا بعودة الرئيس مرسي ومحاكمة رئيس الجمهورية الحالي المستشار عدلى منصور ومحاكمة المسؤول العسكري عن أحداث الحرس الجمهوري.

وأوضح أنه تم رصد كل ما حدث من اعتداءات على “المليونيات”، التي نظمها مؤيدو الشرعية بالصور والفيديو، وسوف يتم تقديمها إلى الجهات المختصة للتحقيق مع من تسببوا في هذه الاعتداءات، سواء على الأفراد أو الممتلكات الخاصة بالجماعة والحزب، مشيرًا إلى أنه لا تهاون في حقوق الشهداء، الذين ارتقوا خلال هذه الاعتداءات.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: