إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / قانون صهيوني لفرض التغذية القسرية على الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام بالسجون الصهيونية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قانون صهيوني لفرض التغذية القسرية على الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام بالسجون الصهيونية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تسعى الحكومة الصهيونية ( الإسرائيلية ) برئاسة “بنيامين نتنياهو” لبلورة اقتراح قانون ينص على فرض التغذية القسرية على الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الصهيونية .

وتدفع الحكومة العبرية في تل أبيب في اتجاه الحصول على مصادقة على القانون في الكنيست لمنح غطاء قانوني على فرض التغذية القسرية على الأسرى الأمنيين المضربين عن الطعام أسوة بعدة دول في العالم تتبنى هذا القانون.

ويقود اقتراح القانون وزارة القضاء العبرية بتوصية من وزارة الامن الداخلي وبالتعاون مع جهاز الشاباك ومصلحة السجون وجهات في مجلس الامن القومي والادعاء العسكري.

ويدور الحديث عن فحص أولي حول قانونية هذه الخطوة، حيث أن الموضوع قيد البحث والنقاش لدى مكتب المستشار القانوني للحكومة الصهيونية ومن المتوقع أن يبدي وجهة نظره في الموضوع خلال الأسابيع القريبة.

وسيحاول المستشار القانوني للحكومة إظهار الحاجة لهذا القانون وربطه بموجة الإضرابات عن الطعام التي شهدتها السجون الإسرائيلية خلال العام الماضي وهذا العام.

واضطرت “إسرائيل” مؤخراً للإفراج عن عدد من الأسرى بفعل الضغط الذي تولد من خلال تلك الإضرابات كما حصل مع “سامي العيساوي” و”أيمن الشراونة”، وبخلاف توجهات الأجهزة الأمنية التي طالبت بعدم الاستجابة لمطالب الأسرى.

إلى ذلك قالت وزارة القضاء العبرية انه على خلفية تواصل ظاهرة إضراب الأسرى الأمنيين ( أسرى فلسطين السياسيين ) عن الطعام نحن ندرس رد قانوني يسمح بمعالجة هذه الظاهرة من اجل منع وقوع ضرر على صحة هؤلاء الأسرى وأيضا منع توسع ظاهرة الإضرابات عن الطعام.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – رسميا : الرئيس الصهيوني رؤوفين ريفلين يكلف بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة الصهيونية الجديدة

تل أبيب – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: