إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / قادة الأحزاب الدينية اليهودية يرفضون قانون التجنيد الاجباري للشباب المتدينين
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قادة الأحزاب الدينية اليهودية يرفضون قانون التجنيد الاجباري للشباب المتدينين

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بعد مصادقة الحكومة الصهيونية ( الإسرائيلية ) على مسودة قانون التجنيد الجديد القاضي بإلزام كل شاب يهودي يتجاوز سنه 18 عاماً التجنيد في الجيش ( الإسرائيلي ) سواء كان متديناً أو علمانياً، أعرب عدد من قادة الأحزاب الدينية المتشددة عن رفضهم للقانون، مشيرين إلى أنه هناك خطوات تصعيديه سيقومون بها في حال وافقت الكنيست على القرار.
وفي السياق ذاته قال عضو الكنيست عن حزب “يهدوت هتوراه” “يعقوب نيتسمان” “إن المصادقة على قانون التجنيد هو بمثابة خطوة تصعيديه من قبل الحكومة ضد التوراة والتي تهدف من وراء قراراتها إلى تدميره في إسرائيل”.

وأضاف عضو الكنيست “من يعتقد أن بالإكراه سيلزم طلاب التوراة وعن طريق التهديد سيلزمنا إلى الالتزام فهو مخطئ، وعليه أن ينظر إلى التاريخ الطويل لجمهورنا فإنه سيرى أن العكس هو الصحيح”، واصفاً حكومة نتنياهو بـ”الحكومة التي تكره دين إسرائيل”، لافتاً إلى أن كل من شارك في تلك الحكومة سيقدم للمحاكمة في المستقبل القريب.

من جانبه نقل الموقع الالكتروني “واللا” عن عضو الكنيست عن الحزب نفسه “يسرائيل أيخلير” قوله “إن طلاب التوراة ورؤساء المدارس الدينية والحاخامات في إسرائيل على استعداد للدخول في معركة مصيرية من أجل أبنائنا والحفاظ على كرامتهم”.

هذا وقال عضو الكنيست “أمير فورسن” “إن اليوم بالمصادقة على قانون التجنيد سيكون مأسوياً بالدرجة الأولى، فهو بمثابة يوم أسود سيجل في تاريخ المدارس الدينية والمتدينين”.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صادقت صباح اليوم على قانون المساواة في تحمل العبء التي خرجت بصياغته لجنة تم تكليفها من قبل الحكومة ترأسها وزير العلوم والمعارف “يعقوب بيري”، وقد وافق على القانون 14 وزيراً، في حين امتنع 4 وزراء عن التصويت، كما أنه لم يرفض اقتراح القانون أي من الوزراء.

وأشار الموقع إلى أن الوزراء الذين امتنعوا عن التصويت هم وزراء “إسرائيل بيتنا” وهم “يائير شامير” وسوفا لندير ويتسحاق أهرنوفيتش، إضافة إلى الوزير عن حزب البيت اليهودي “أوري أرئيل”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – الاحتلال الصهيوني يعين العميد الدرزي غسان عليان رئيسا للإدارة المدنية الصهيونية بالضفة الغربية المحتلة

الضفة الغربية المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: